أحمد بان: تخفيض الإخوان تواجدها بتحالف الجماعة لفشلها فى تحقيق أهداف التنظيم

الخميس، 07 يوليو 2016 06:00 ص
أحمد بان: تخفيض الإخوان تواجدها بتحالف الجماعة لفشلها فى تحقيق أهداف التنظيم أحمد بان الخبير فى شئون الحركات الإسلامية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد بان، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن جماعة الإخوان بدأت تنسلخ بالفعل من تحالف دعم الإخوان وهو ما أصبح يزعج حلفاهءها، موضحا أن الجماعة أيضا أصبحت تنسلخ من المجلسا لثورى، لأن هذه اليكانات لم يعد لها أى قيمة بالنسبة اللجماعة، واصبح قياداتها يهتمون فقط بالمجال الدعوى.

وأضاف بان فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن قيادات الجماعة أصبح ما يهمها فقط هوة البحث عن مشكلة لأزمتها السياسية وكيفية العودة للمشهد السياسى، وهو ما جعلها تقلل تواجدها فى تحالف دعم الإخوان لأن هذا التحالف لم يعد قادرا على تحقيق الاهداف التى أعلنت عنها الجماعة.

كان عبود الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، شن هجوما عنيفا على جماعة الإخوان، مشيرا إلى أنها "انسلخت" من التحالف، وإنتقلت إلى مايسمى بـ "المجلس الثورى"، وأصبح حضورها فى التحالف قليلاً جداً، حيث تخلفت كثيراً عن حضور الإجتماعات، وخفضت من مستوى التمثيل به، مما كان له أثر سلبى على التحالف، وأعتقد أن جماعة الإخوان وجدت بُغيتها فى المجلس الثورى، لذلك لم تعد تبالى بشركاء بالتحالف.



موضوعات متعلقة..


- عبود الزمر يفتح النار على الإخوان: أرهقت حلفاءها ولا تصلح لتمثيل التيار الإسلامى ونهجها اتسم بالاستعلاء.. اقترحت على الجماعة الإسلامية تجميد التحالف.. ومن العقل ألا نسير وراء قيادة لا تعرف مستقبلها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة