فى اليوم العالمى للصداقة.. 5 ثنائيات فى "ديزنى" قدمت نموذج "الصاحب الجدع

الأحد، 31 يوليو 2016 11:00 م
فى اليوم العالمى للصداقة.. 5 ثنائيات فى "ديزنى" قدمت نموذج "الصاحب الجدع السمكة دورى ومارلين ونيمو
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لأن أفلام ديزنى تقدم ما هو أبعد من المتعة قدمت لنا على مدار سنوات طويلة الكثير من الدروس العميقة والكبيرة، وبينما نحتفل بيوم الصداقة العالمى اليوم يجب أن نحتفى بتلك الدروس والعلاقات التى علمتنا معنى الصداقة من خلال أفلام ديزنى..

نيمو ودورى
"مارلين ودورى"
فى فيلم "البحث عن نيمو" ضربت "دورى" المعنى الحقيقى للصداقة حين قطعت رحلة طويلة جدًا مع "مارلين" دون أى مصلحة أو فائدة لها فقط من أجل البحث عن ابنه، وفى المقابل ضرب "مارلين" مثالاً للصديق الوفى حين لم يتخلى عنها عندما وقعت فى ورطة رغم أن هذا عطله عن مواصلة رحلة البحث عن ابنه.

بمبة وتيمون
"بمبة وتيمون" المعنى الحقيقى لـ"صديقى الصدوق"
عشرات الدروس فى الصداقة يمكن أن تمنحنا إياها العلاقة بين "بمبة وتيمون"، فهما الصديقان المختلفان تمامًا فى الشخصية والنوع ورغم ذلك يتقبلان بعضهما البعض ويتقبل كل منهما الآخر بعيوبه قبل مميزاته ويعتبر كل منهما الآخر "صديقه الصدوق" وهى مرتبة أعلى من الصداقة لم نعرفها قبل "بمبة وتيمون".

بامبي وثمبر
"بامبى" الغزال و"ثمبر" الأرنب
فى حين كان "بامبى" الأمير الصغير يعانى من سخرية الكثيرين منه ويشعر أنه ضائع وضعيف، كان صديقه "ثمبر" إلى جواره دائمًا، يؤمن به ويشجعه على أن يطور نفسه ويصبح شخصًا أفضل ويبحث معه عن حلول لتحسين علاقته بوالده.

كورتى البعبع وشلبي سلوفان
"شلبى سلوفان" و"كورتى البعبع"
تجسد هذه العلاقة فى فيلم "شركة المرعبين المحدودة" نموذجًا مثاليًا للصداقة الخالية تمامًا من الأحقاد أو الغيرة، فـ"كورتى البعبع" لا يغار أبدًا من نجاح صديقه ويدعمه ويحرص على استمراره، وحتى حين يكون معترضًا على تصرفاته التى تقوده إلى ورطة يسانده ويدعمه.

وودى وبظ يطير
"وودى وبظ"
يجسد الثنائى المثل "ما محبة إلا بعد عداوة" فبعد اللقاء الأول غير الموفق بينهما أصبحا من أفضل الأصدقاء وبذل كل منهما مجهودًا عظيمًا لإنقاذ الآخر كلما وقع فى ورطة.


موضوعات متعلقة..

بالصور.. 8 أسباب تجعل "السمكة دورى" شخصية ساحرة

من الجدعنة للنسيان.. 8 أسباب تخلى السمكة "دورى" حبيبة مثالية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة