فى ذكرى ميلاد أرنولد شوارزنيجر..12 حقيقة عن وحش السينما العالمية

السبت، 30 يوليو 2016 09:00 م
فى ذكرى ميلاد أرنولد شوارزنيجر..12 حقيقة عن وحش السينما العالمية النجم الأمريكى أرنولد شوارزنيجر
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل اليوم السبت، عيد ميلاد النجم الأمريكى أرنولد شوارزنيجر الـ 69، هذا النجم الذى ولد عام 1947 فى قرية صغيرة متواضعة فى النمسا، وبدأت أحلامه فى التمثيل فى وقت مبكر ليسافر إلى أمريكا، ولقد فاقت إنجازاته كل التوقعات، حتى توقعاته هو نفسه، إذ نجح فى السياسة والتمثيل وكمال الأجسام والأعمال الحرة، وتعتبر قصته تمثيلاً حقيقياً للحلم الأمريكى، ويستعرض "اليوم السابع" فى هذا التقرير معلومات عن هذا النجم الشهير بمناسبة عيد ميلاده.

1.سبب منصبه السياسى: فى التسعينيات حقق Man Demolition إيرادات متواضعة، وهو من بطولة "ساندرا بولوك" و"سيلفيستر ستالونى" وأثناء حديث "بولوك" مع "شوارزنيجر" تحدثت معه عن التعديل الدستورى الذى يسمح له بالترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة، ومن هنا بدأ اهتمامه بالسياسة، وبعد سنوات أصبح حاكم ولاية كاليفورنيا.

2.حصل على جائزة الأسوأ: جوائز تسلط الضوء على أسوأ الأشياء والشخصيات فى الأفلام، وقد فاز بها "شوارزنيجر" عن دوره فى فيلمى last action hero and end وconan the barbarian.

3.خدم فى السجن: بعد الفترة التى قضاها كحاكم لولاية كاليفورنيا ذهب ليخدم أسبوعاً فى سجن حربى فى النمسا، ولقد أطلق مسئولو السجن سراحه سريعاً، بعد أن عقد قميصه واستعرضه كجزء من دفاعه عن نفسه داخل السجن.

4.شارك فى برنامج أفضل شكل للرجل: هو برنامج كان يجرى مسابقة dating game appearance حول أفضل شكل للرجل يؤهله لمواعدة ناجحة مع فتاة، وكان يتضمن إظهار القياسات الدقيقة للجسم من حجم الصدر إلى الوسط وغيرها من تفاصيل دقيقة، وقد شارك فيه أرنولد شوارزنيجر عام 1973، ليكون حدث هذا الموسم وكان حديث الناس لفترة طويلة.

5.يمتلك سيارة عسكرية: من المعروف عن "همفى" أنها سيارة عسكرية أمريكية مشهورة بالقوة والمتانة، واتجه "شوارزنيجر" إلى أنديانا لشراء أول "همفى" متاحة للجمهور، وقد حاول بشدة الحصول على سيارة عسكرية معدلة لكن هذا كان يتطلب إقرارا يبرئ الشركة المصنعة من أى مسئولية جنائية أو مدنية بسبب امتلاك مدنى لهذه السيارة.

6.اقتحم صالة ألعاب رياضية: كان مهووساً بالنجاح، ويخضع لنظام رياضى صارم منذ كان عمره 13 سنة، وفى نهاية عطلة أسبوع، أغلقت الصالة الرياضية، التى كان يتدرب فيها، أبوابها فاقتحمها ليحافظ على روتينه اليومى، غير عابئ بما سيحدث له، حيث كان كل ما يهمه هو الحصول على أفضل صدر وعضلات.

7.مهاجر غير شرعى يصبح حاكم ولاية: وصل إلى أمريكا عام 1968 وعمره 21 سنة، وفاز بأكثر من مسابقة لكمال الأجسام واستثمر أمواله فى مشاريع تجارية وأصبح ممثلا وحاكماً، ولكن وفقاً لشركة قانونية فإن كل هذه الإنجازات تخالف ما تتيحه له تأشيرته الأولى لدخول أمريكا، مما يجعله قانوناً مهاجراً غير شرعى.

8.عقبة فى طريقه: قال له عملاء ووكلاء التمثيل إنه لن يصبح نجماً أبداً، باسمه الألمانى الصرف، ولكنته الواضحة، ونصحوه بتغيير اسمه وكانت تعرض عليه أدوار حارس أو مصارع أو ضابط نازى وقد تجاوز القيود المفروضة عليه وأصبح من هو فى عالم السينما الآن، رفض راتب 187 ألف دولار لتفاهة الراتب عندما تم انتخاب "شوارزنيجر" كحاكم لولاية "كاليفورنيا" كان من المفترض أن يكون راتبه 187 ألف دولار سنوياً، ولكنه رفض قبول المبلغ قائًلا إنه متواضع جداً وأنه يحقق 200 مليون دولار من أفلام هوليوود، وكان يتوقع أن يكون راتب الحاكم متجاوزاً الـ200 ألف دولار، ولم يأخذ راتبه طوال فترة حكمه مكتفياً بالشرف الذى ناله بخدمة الولاية، ومحاولة حل أزماتها قائلا إن فترة الحكم كانت من أكثر الأنشطة التعليمية التى مارسها فى حياته".

9.أول أدواره كان باسم "أرنولد سترونج": حيث لعب دور فى فيلم Hercules in new york، عن هرقل الذى كره حياة وعالم الإوليمبس، وقرر الهبوط ليعيش على الأرض، ليحمل اسم هذه الشخصية أرنولد سترونج.

10.فاز بجائزة "جولدن جلوب" كما رشح لها مرتين: هناك سمعة تطارد "أرنولد" دائماً وهى أنه محدود القدرات فى التمثيل ويعتمد على مظهره وعضلاته، ولكن رغم ذلك فقد رشح لجائزة "جولدن جلوب" مرتين، وفاز بها مرة.

11.تغير دور يحول مجرى حياته المهنية: حيث أراد منتجو فيلم die hard أن يقوم "أرنولد" بدور البطولة، إلا أنهم تراجعوا عن ذلك، ليرشح لدور آخر وهو فيلم terminator الشهير.

12.أرقام عالمية فى كمال الأجسام: حصل "أرنولد" على ألقاب متعددة لكونه الأفضل فى عالم كمال الأجسام.



موضوعات متعلقة


بالصور..فى ذكرى ميلاد دانيال رادكليف..10 حقائق لا تعلمها عن هارى بوتر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة