شرطة المسطحات المائية: استنفار بمجرى نهر النيل لتأمين احتفالات عيد الفطر

الأحد، 03 يوليو 2016 02:53 م
شرطة المسطحات المائية: استنفار بمجرى نهر النيل لتأمين احتفالات عيد الفطر اللواء حامد العقيلى مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه اللواء حامد العقيلى مساعد وزير الداخلية لشرطة المسطحات المائية، بالدفع بأعداد كبيرة من اللانشات لتأمين المجرى النهرى خلال فترة العيد، وإعلان حالة الطوارىء لمواجهة حالات الغرق والسقوط فى المياه.

وشنت شرطة المسطحات حملات مكثفة على المراكب النيلية والمعديات المتهالكة وغير الحاصلة على تراخيص من الجهات المعنية، والتى تعرض حياة المواطنين للخطر.

وأكدت شرطة المسطحات المائية، تلقيها الشكاوى والاستغاثات على رقم 122 الخاص بالنجدة، ووجود 3 غرف عمليات أساسية لتلقى الشكاوى بالقاهرة، والأقصر، وأسوان، حيث تعمل على مدار الـ 24 ساعة، وتتلقى شرطة المسطحات البلاغات من المركبات مباشرة أو على الرقم 2525851، ويتم توجيه الإسعاف والإنقاذ النهرى وقوات الأمن لمكان البلاغ على الفور.

ودعمت وزارة الداخلية غرفة الإغاثة مؤخّرًا بجميع الأجهزة والتقنيات الحديثة، واستجابت لجميع المطالب ووفرت أجهزة "ديجتال" وأخرى مرتبطة بالقمر الصناعى مباشرةً ذات قدرات خاصة، فضلاً عن عَقْد دورات تدريبية للضباط باستمرار للتدريب على آليات تلقى البلاغات وسرعة التعامل معها، حتى أصبح هناك كوادر أمنية على كفاءة عالية للتعامل مع بلاغات الإغاثة.


موضوعات متعلقة..


مدير "الأحوال المدنية": تطوير القطاع لتقديم خدمات تليق بالمواطن









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة