بالصور.."الحلم أصبح حقيقة"..توقيع عقود 14 مشروعا استثماريًا بتكلفة 70 مليار جنيه بمطروح ومراجعة 7 مشروعات بـ 20 مليار جنيه.. وتدشين مؤتمر دولى آخر للاستثمار قريبا.. ورسائل شكر وتأييد للرئيس السيسى

الجمعة، 29 يوليو 2016 07:00 ص
بالصور.."الحلم أصبح حقيقة"..توقيع عقود 14 مشروعا استثماريًا بتكلفة 70 مليار جنيه بمطروح ومراجعة 7 مشروعات بـ 20 مليار جنيه.. وتدشين مؤتمر دولى آخر للاستثمار قريبا.. ورسائل شكر وتأييد للرئيس السيسى بدء جلسة توقيع العقود بعزف السلام الوطني
كتب مدحت وهبة - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، 14 عقدا استثماريا بتكلفة مالية نحو 70 مليار جنيه مع مراجعة وتقييم 7 مشروعات أخرى سيتم توقيع عقودها قريبا بتكلفة 20 مليار جنيه.

وقيع عقود 14 مشروعا استثماريًا بتكلفة 70 مليار... by youm7

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (1)
بدء جلسة توقيع العقود بعزف السلام الوطني


وأعلن محافظ مطروح، عن تدشين مؤتمر مطروح الاقتصادى الدولى الثانى وتوقيع مذكرات تفاهم لمشروعات اقتصادية ذات قيمة استثمارية عالية ستزيد عن مشروعات المؤتمر الأول.

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (2)
محافظ مطروح و الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار ونائب رئيس هيئة التنمية السياحية


جاء ذلك خلال جلسة توقيع عقود المشروعات، بمكتبة مصر العامة بمطروح، بحضور محمد خضير، الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار، والدكتور أيمن المرسى، نائب رئيس هيئة التنمية السياحية، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين والعرب والأجانب و القيادات الأمنية الشعبية والتنفيذية بمطروح.

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (3)
جانب من المستثمرين والحضور


وأكد الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار، خلال كلمته، على الجهد الدءوب لمحافظ مطروح فى تنمية المحافظة مع اهتمام وزارة الاستثمار بكافة محافظات مصر، حيث تم مراجعة ودراسة المشروعات التى تم التوقيع عليها فى لقاء بين محافظ مطروح والدكتورة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار .

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (4)
توقيع عقود احد المشروعات مع مستثمر اماراتي


وبعث العمدة أحمد طرام، فى كلمته، نيابة عن عمد ومشايخ مطروح، رسالة حب وتأييد للرئيس عبدالفتاح السيسى، من كل أهالى مطروح، مؤكدا أنهم يمثلون ظهيرا شعبيا لسياسته، وتعاونهم معه فى القضاء على الإرهاب والتهريب والهجرة غير الشرعية.

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (5)
محافظ مطروح خلال كلمته


كما أشاد بجهود محافظ مطروح، فى تنمية المحافظة وتذليل كافة المشاكل، خاصة توفير مياه الشرب، مما شجع على الدفع بالاستثمار وعقد مؤتمر مطروح الاقتصادي الدولى الأول فى أكتوبر الماضى.

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (6)
توقيع عقود مدينة ملاهي وحديقة حيوان مفتوحة


وطالب "طرام"، رجال الأعمال بضرورة الاستغلال الأمثل لأرض مطروح الخصبة، ووجه الدعوة لعقد مؤتمر عام لأهالى المحافظة، لشرح ما يتم على أرض الواقع من طفرة تنموية واستثمارية، ومطالبة الإعلاميين بالموضوعية والحياد فى التقييم والتعاون فى تنمية المحافظة وليس العكس.

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (7)
توقيع انشاء 3 محطات معالجة الصرف الصحي مع الجانب الكوري


من جانبه، أوضح سليمان فضل، عضو مجلس النواب، فى كلمته نيابة عن الهيئة البرلمانية بمطروح، أن المحافظة تشهد حاليا إنطلاقة إلى العالمية، من خلال خوض معركة لتحفيز الاستثمار الجاد وفتح آفاق جديدة لأبناء مطروح، واقترح أن يكون 28 يوليو من كل عام عيد للاستثمار بالمحافظة مع متابعة وتقييم للمشروعات وما تم فيها كل عام.

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (8)
محافظ مطروح ومستثمر عربي يتبادلان التوقيعات على العقود


فيما أشاد الشيخ منصور العثيمين، رجل الأعمال السعودى، بإمكانيات وموارد مطروح مع ضرورة حسن العمل لاستغلالها، وقدم الشكر لجهود محافظ مطروح، مؤكدا أنه لم يكن يعرف أن هناك مدينة اسمها مطروح إلا بعد أن حضر اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، للخليج، خلال ترويجه لجذب الاستثمار الجاد إلى مطروح ودفعه لجهود التنمية الحقيقية.

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (9)
جانب من توقيع عقود المشروعات الاستثمارية


أما محافظ مطروح، فأشارخلال كلمته، إلى أن توقيع عقود المشروعات هو من نتائج مؤتمر مطروح الاقتصادى الدولى الأول، وبعد فترة لا تزيد عن 9 أشهر تم خلالها دراسة وتقييم المشروعات من كافة الجهات فى إطارِ من الشفافية والمصداقية، ومن خلال أسلوب علمى وعملى لتلبية وتحقيق الأهداف الاستثمارية والموافقة على اعتمادها ضمن المخطط الاستراتيجى للدولة وليس لمطروح فقط .

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (10)
التعاقد على إقامة مجمع مدارس خاصة بمدينة الحمام


وأكد المحافظ أن ما يتم على أرض مطروح من تنمية واستثمار، هو تنفيذ لرؤية القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة تغيير مطروح من كافة الوجوه، مع التأكيد على أن عائدها لخدمة أهالى المحافظة.

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (11)
توقيع عقد أحد المشروعات العملاقة مع مستثمر خليجي


وقدم اللواء علاء أبو زيد، الشكر للحكومة المصرية السابقة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، والحالية برئاسة المهندس شريف اسماعيل، والدكتورة داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، على أدائها فى الدفع بالاستثمار.

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (12)
جانب من المستثمرين العرب أصحاب المشروعات


وأشار المحافظ، إلى أن اعتذار وزراء الاستثمار والتنمية المحلية والسياحة، عن الحضور نظرًا لارتباطهم بالتزامات طارئة بمجلس الوزراء، وأوضح أن توقيع العقود جاء عقب دراسة الحكومة لهذه المشروعات والانتهاء من الإجراءات القانونية وتخصيص الأراضى الخاصة بها، والتى سبق توقيع مذكرات تفاهم حولها خلال المؤتمر الإقتصادى، لتشهد منطقة الساحل الشمالى ومرسى مطروح وواحة سيوة مرحلة التنمية الشاملة بالفعل، وإنهاء مرحلة التهميش وإهدار مواردها، وخلال سنوات قليلة ستصبح مقصدا سياحيا عالميا، ينافس أهم المدن السياحية العالمية، كما ستتحول إلى قبلة الاستثمار.

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (13)
محافظ مطروح يعلن عن الاعداد للمؤتمر الاقتصادي الثاني


المشروعات التي تم توقيع عقودها النهائية


وقع محافظ مطروح عقد مع شركة بن حيدر الاماراتية على إقامة مشروعات سياحية بمنطقة شاطئ رومل وتطويرها بتكلفة استثمارية مليار و 800 مليون دولار، وشركة العربية سعودية الجنسية لإقامة مشروعات سياحية وتطوير هضبة عجيبة بتكلفة استثمارية مليار و200 مليون دولار، وتوقيع عقد إقامة مدينة ترفيهية وحديقة حيوان مفتوحة على مساحة 1300 فدان لمدينة مرسي مطروح بتكلفة 3 مليارات دولار.

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (14)
محافظ مطروح يهدي درع المحافظة لهيئة الاستثمار


كما تم التعاقد مع شركة السنابل المباركة للتنمية والاستثمار الزراعي، على مشروعات زراعية وصناعية على مساحة 2900 فدان بواحة سيوة، من بينها مزارع لأشجار الزيتون وإنشاء مصنع لإنتاج زيت الزيتون بتكلفة إجمالية مليار جنيه، والتعاقد مع شركة دلتا للتنمية الزراعية، على إقامة مصنع مياه بواحة سيوة على مساحة 5 أفدنة بتكلفة 100 مليون جنيه، وإقامة مشروعات زراعية على مساحة 3000 فدان بمدينة سيوة، بتكلفة استثمارية 600 مليون جنيه، والمجموعة الدولية للإنشاءات والاستثمار العقاري، تنفيذ مشروع سياحي بمدينة الحمام، على مساحة 10 أفدنة بتكلفة 200 مليون جنيه.

 جلسة توقيع العقود المشروعات الجديدة بمطروح (15)
محافظ مطروح يهدي درع المحافظة لمسئول هيئة التنمية السياحية


وتم التعاقد مع صلاح الدين عياد جمعة، على إنشاء مجمع مدارس خاصة بمدينة الحمام على مساحة 8400 متر بتكلفة 20 مليون جنيه، وتوقيع عقد مع المجموعة الاقتصادية لتكرير الملح، على مشروع خدمى لميزان حمولة السيارات بمدينة سيوة، بتكلفة 15 مليون جنيه، وتوقيع عقود مع شركة انترتينمنت ورلد، لإقامة مدينة ترفيهية عبارة عن حديقة حيوان مفتوحة، بمركز مرسى مطروح على مساحة 1300 فدان بتكلفة استثمارية 2 مليار و 900 مليون دولار.

وتم توقيع 3 عقود مع شركة IMG الكورية لإنشاء 3 محطات لمعالجة الصرف الصحي، بأحدث التقنيات، بمدن مطروح و سيوة و العلمين وإقامة مشروع استشفائي عالمي بواحة سيوة بتكلفة إجمالية 500مليون دولار، وتوقيع عقد مع شركة بكة للتنمية والاستثمار الزراعى، لإقامة مشروع زراعى على مساحة 300 فدان، بتكلفة استثمارية 300 مليون جنيه.

كما تم تأجيل توقيع عقود 7 مشروعات لجلسة لاحقة، من بينها عقد مع شركة جنوب السويس للتنمية السياحية، لتنفذ مشروع سياحي ضخم بمركز الضبعة شرقى مرسي مطروح، على مساحة 241 فدان يضم مجموعة فنادق سياحية ومولات تجارية وفيلات سياحية بتكلفة استثمارية مليار و200 مليون جنيه، وشركة جدار العقارية، لتنفيذ مشروع سياحي بمركز الضبعة، على مساحة 392 ألف متر، بتكلفة استثمارية 400 مليون جنيه، وتأجيل التوقيع مع شركة العروبة للاستثمار العقارى والسياحي، على مشروع سياحى بمدينة مرسى مطروح، على مساحة 279 فدان، بتكلفة مليار و 200 مليون دولار.



موضوعات متعلقة..


بالصور.. محافظ مطروح يعلن عن مؤتمر ثان للاستثمار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة