محكمة سعودية تقضى بإعدام 2 من"القاعدة" بعد إدانتهما بقتل ضابط بالجيش

الثلاثاء، 26 يوليو 2016 05:03 م
محكمة سعودية تقضى بإعدام 2 من"القاعدة" بعد إدانتهما بقتل ضابط بالجيش صورة أرشيفية
دبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وسائل إعلام سعودية اليوم الثلاثاء إن محكمة فى المملكة عاقبت رجلين وصفتهما بأنهما من أتباع تنظيم القاعدة بالإعدام بعد إدانتهما بقتل عقيد فى الجيش عام 2007.

وقال موقع صحيفة سبق الالكترونية نقلا عن الحكم الذى أصدرته المحكمة الجزائية المتخصصة إن الرجلين هاجما العقيد ناصر العثمان فى مزرعته قرب مدينة بريدة فى شمال المملكة وكبلا يديه وقدميه قبل أن ينحراه ويفصلا رأسه عن جسده لاعتقادهما بأنه كافر.

وشن تنظيم القاعدة سلسلة هجمات فى المملكة من عام 2003 وحتى عام 2006 ضد أهداف غربية وسعودية مما أسفر عن مقتل مئات الأشخاص، ومنذ القضاء على هذه الحملة أدانت السعودية وحكمت على مئات الأشخاص بالسجن أو الإعدام لإدانتهم بأنشطة متشددة. وأعدمت عشرات الأشخاص فى الثانى من يناير كانون الثانى هذا العام.

وذكرت قناة العربية التلفزيونية أن حكم اليوم شمل معاقبة شخص ثالث بالسجن لمدة 30 عاما بعد إدانته بالشروع فى قتل العثمان الذى كان يشغل منصب قائد قوات الطوارئ الخاصة بمنطقة القصيم فى شمال المملكة، ولم يتضمن نص الحكم الذى نشرته العربية على موقعها الالكترونى اسم المدانين الثلاثة، وقال متحدث باسم وزارة العدل إن الحكم ابتدائى ويمكن استئنافه قبل تنفيذه، ويجب أن يصدق الملك على أحكام الإعدام قبل تنفيذها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

الارهاب ياكل بعضه

و سيقضى على نفسه جزاء وفاقا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة