الدولار يقفز 2.5 جنيه فى 3 أسابيع منذ تلميحات طارق عامر بخفض الجنيه

الإثنين، 25 يوليو 2016 08:54 م
الدولار يقفز 2.5 جنيه فى 3 أسابيع منذ تلميحات طارق عامر بخفض الجنيه طارق عامر محافظ البنك المركزى
كتبت هبة حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قفز سعر الدولار فى السوق السوداء على مدار 3 أسابيع فقط بنحو 2.50 جنيه، ليصعد خلال هذا الفترة من 11.03 جنيها إلى 13.50 جنيها، سعره فى تعاملات اليوم، والذى سجله خلال ساعات فقط، حيث كان الدولار فى تعاملات اليوم الصباحية لسوق الصرف "الموازى" بالغا 12.70 جنيه إلا انه فى ساعات قليلة كسر حاجز الـ13 جنيه.

بعد تلميحات الخفض، التى أدلى بها طارق عامر محافظ البنك المركزى منذ 3 أسابيع فى 3 يوليو الجارى، قفز الدولار بقيمة تجاوزت 70 قرشا بالغا 11.80 جنيه، بعد أن كان سعره 11.03 جنيه قبل هذه التلميحات، مستمرا فى الصعود حتى تخطى حاجز الـ12 جنيه، خاصة بعد التصريحات الجديدة لطارق عامر، التى أدلى بها أمام اللجنة الاقتصادية للبرلمان مؤخرا حول تعويم أو خفض الجنيه.

صعد الدولار بعد التصريحات الثانية لمحافظ البنك المركزى فى 20 يوليو الجارى، بقيمة تجاوزت 1.40 جنيه فى 5 أيام فقط، ارتفع خلالهم الدولار من 12 جنيه إلى 13.5 جنيها سعره فى تعاملات اليوم.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزى المصرى، أعطى تلميحا قويا فى مطلع الشهر الجارى، بأنه سيتحرك لخفض سعر صرف الجنيه، قائلا:"لن أفرح باستقرار سعر الصرف والمصانع متوقفة، وأن انخفاض الجنيه له إيجابيات لتنمية الصادرات"، كما شدد فى تصريحات له بعدد من الصحف وقتها، أن الحفاظ على سعر غير حقيقى للجنيه كان خطأ، وأنه مستعد لاتخاذ القرارات الصحيحة وتحمل نتائجها.


موضوعات متعلقة


- مستثمرون لوزير الصناعة: سعر الدولار بالسوق السوداء ارتفع إلى 13.5 جنيه

- محافظ البنك المركزى: التنسيق مع البرلمان لوضع رؤية إدارة السياسة النقدية

- ننشر سعر الدولار فى البنوك والسوق السوداء اليوم الاثنين 25-7-2016











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة