عريقات: طلبنا من مصر دعم الجهود الفلسطينية لرفع ملف الاستيطان لمجلس الأمن

الأحد، 24 يوليو 2016 01:12 م
عريقات: طلبنا من مصر دعم الجهود الفلسطينية لرفع ملف الاستيطان لمجلس الأمن صائب عريقات
رام الله(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن الجانب الفلسطينى طلب من مصر الدعوة لاجتماع اللجنة الرباعية العربية من أجل تقديم مشروع قرار فى مجلس الأمن الدولى لوقف الاستيطان فى الأراضى الفلسطينية المحتلة.

وقال عريقات فى بيان صحفى اليوم الأحد، تعليقا على الاعلان عن مخطط جديد لبناء مئات الوحدات الاستيطانية فى القدس المحتلة-: " لقد طلبنا من دولة مصر الشقيقة وأشقائنا العرب فى جولتنا الأخيرة، الدعوة العاجلة لاجتماع الرباعية العربية من أجل تقديم مشروع قرار فى مجلس الأمن لوقف الاستيطان، ولن نتوقف عن مجابهة المشاريع الاحتلالية بكل الأدوات الممكنة، وصولا إلى إنهاء الاحتلال وتجسيد دولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس".

وأدان عريقات إيداع ما يسمى "اللجنة المحلية للتخطيط والبناء" التابعة لبلدية الاحتلال فى القدس خطة لبناء 770 وحدة استيطانية جديدة من أصل 1200 وحدة بين مستوطنة "جيلو" وبلدة بيت جالا للمصادقة عليها قريبا، ووصفها بجريمة حرب وعدوان متواصل على دولة فلسطين يحاسب عليها القانون الدولى، وجزء من سياسة التطهير العرقى المنظمة التى تستهدف الوجود الفلسطينى وتقطيع أوصال دولته ووحدتها الجغرافية.

وقال: "إن قرار حكومة الاحتلال مواصلة البناء الاستيطانى غير القانونى هو رسالة للمجتمع الدولى وتذكيره بعجزه عن ردع ومساءلة إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على انتهاكاتها الممنهجة، وتفوق عنجهية الاحتلال والاستعمار على الإرادة الدولية والمنظومة السياسية والقانونية، والمطلوب الآن إظهار الإرادة فى مواجهة هذه الخروقات عمليا".

وطالب المسئول الفلسطينى المجتمع الدولى بعدم الاكتفاء بالبيانات اللفظية، ولجم مخططات الاحتلال الاستعمارية التوسعية بشكل عملى، ودعم جهود وتوجه القيادة الفلسطينية إلى مجلس الأمن الدولى، بمشروع قرار لإدانة الاستيطان الاستعمارى، والتأكيد على عدم شرعيته، وإزالته من أرض دولة فلسطين المحتلة، بالتزامن مع دعم المبادرات الساعية لإنهاء الاحتلال.

وكانت وسائل اعلام إسرائيلية كشفت اليوم أن اللجنة المحلية للتخطيط والبناء التابعة لبلدية الاحتلال فى القدس أودعت خطة لبناء 770 وحدة استيطانية جديدة، من أصل 1200 وحدة يشملها المخطط فى المنطقة الواقعة بين مستوطنة "جيلو" جنوب القدس المحتلة ومدينة بيت جالا (شمال غرب بيت لحم).









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة