وزير الآثار من المنيا: افتتاح متحف ملوى الشهر القادم

السبت، 23 يوليو 2016 02:01 م
وزير الآثار من المنيا: افتتاح متحف ملوى الشهر القادم الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
المنيا-حسن عبدالغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور خالد العنانى وزير الآثار، عن إعادة افتتاح متحف ملوى بمحافظة المنيا فى النصف الثانى من شهر أغسطس القادم، وذلك عقب الانتهاء من أعمال التطوير به، والتى بدأت عقب تدميره، خلال أعمال العنف التى شهدتها المحافظة، عقب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

وأضاف الوزير خلال تفقده، للمتحف اليوم السبت، يرافقه اللواء طارق نصر محافظ المنيا للوقوف على آخر مستجدات العمل به قبيل افتتاحه، أن إعادة افتتاح المتحف ستكون رسالة قوية للعالم بأن الدولة أعادت ما دمره الإرهاب الأسود، كما أن مصر حريصة دوما على الحفاظ على الحضارة والتراث الإنسانى، وأنها كانت ولا زالت بلد الأمن والأمان، مطالبا العاملين بالمتحف بإعداد كتالوج حول المتحف بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة.

وأعرب الوزير عن خالص تحياته وشكره لجميع الوزارات والهيئات التى قامت بالعمل فى المتحف، وبخاصة جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومحافظة المنيا، على الجهد المبذول لإظهار المتحف فى أروع صوره، حيث سيكون للمتحف دور كبير فى رفع الوعى الأثرى وتنشيط حركة السياحة، مؤكدا أن زيارته تستهدف المتابعة الميدانية على أرض الواقع لكل المناطق الأثرية لدفع العمل بها.

من جانبه أكد محافظ المنيا أن المحافظة تتمتع بالعديد من المقومات السياحية المتنوعة، حيث تضم عصورا تاريخية متعددة، لافتا إلى أنه عقب افتتاح المتحف الأتونى ومتحف ملوى، ستكون المحافظة من أهم المقاصد السياحية.

وأوضح أن المحافظة بالتنسيق مع وزارة الآثار تعمل على إزالة أى عقبات أمام تطوير وافتتاح متحفى ملوى والأتونى، حيث سينقل المتحفان المنيا نقلة سياحية كبيرة، فضلا عن وجود الكثير من الإمكانيات السياحية بالمحافظة.

وتفقد الوزير خلال زيارته للمنيا اليوم المقبرة الملكية لعائلة الملك إخناتون، وتفقد مركز زوار تل العمارنة والمرسى السياحى بها.


موضوعات متعلقة..


بالصور.. وزير الآثار ومحافظ المنيا يتفقدان مركز زوار تل العمارنة والمرسى السياحى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة