لدعم الصناعة..

بالفيديو.. تدشين مبادرة "أمل مصر.. صنع فى مصر" بحضور سمير غطاس وفريدة الشوباشى

الخميس، 21 يوليو 2016 10:18 م
بالفيديو.. تدشين مبادرة "أمل مصر.. صنع فى مصر" بحضور سمير غطاس وفريدة الشوباشى الكاتبة فريدة الشوباشى
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت مبادرة "أمل مصر.. صنع فى مصر" مؤتمرها الأول لدعم المنتج والصناعة المصرية، ومواجهة تراجع الطلب على المنتجات المصرية.

ويشارك فى المؤتمر الأول لمبادرة "أمل مصر.. صنع فى مصر"، النائب سمير غطاس، والكاتبة فريدة الشوباشى، والكاتبة نشوى الحوفى، والفنانين حسن الرداد، وخالد النبوى، وعبد الحكيم جمال عبد الناصر، نجل الرئيس الأسبق.

وقالت فريدة الشوباشى خلال المؤتمر، إنه لن يمكن تحقيق اكتفائنا الذاتى إلا من خلال إرادة حقيقية من الشعب لدعم بلده، مشيرة إلى أن المبادرة تهدف إلى تحقيق نهضة حقيقية من خلال دعم الصناعة المصرية.

وتهدف المبادرة إلى توصيل فكرة لدى المواطن بأهمية شراء منتج مصرى خالص، وكذلك تسعى المبادرة إلى الوصول إلى عمالة مصرية مدربة لتساعد فى خروج منتج جيد.

ومن المقرر أن تنظم المبادرة معرض للسلع المنزلية وسيتم تحديد مكان المعرض لاحقا وبه ما يحتاجه المنزل المصرى.

من جانبها، أكدت الكاتبة نشوى الحوفى، أنه لا بديل عن دعم منتج مصر ولابد أن يكون هناك عمل مؤسسى وبتنسيق بين الدولة والمواطن، من أجل تنشيط المنتجات المصرية.

وأضافت الحوفى، خلال كلمتها بالمؤتمر، أن فتح مزيد من المدارس الفنية التى تخرج شباب مدرب على ابداع وابتكار منتج وطنى، هدف وطنى خلال الفترة المقبلة.

فى سياق متصل، قال النائب سمير غطاس، إنه لابد أن تتقلد مصر مكانة تناسب تاريخها، ولابد من الوصول إلى منظومة تعليمية متطورة، ونحتاج ثورة تعليمية شاملة.

وأضاف سمير غطاس، خلال المؤتمر، أن التركيز على التعليم الفنى لتلبية الاحتياجات التى يتطلبها السوق، وإلغاء وزارة التعليم الفنى كان خطأ كبير، وأخطاء ملف التعليم يتفاقم ولابد من إرساء معايير واضحة لاخيار الوزراء خاصة فى ملف التعليم.

وأشار إلى أن لجوء الحكومة إلى اقتراض 6 مليار دولار هو بمثابة عب جديد على الأجيال المقبلة، داعيا الدولة لتبنى تلك المبادرة.



الموضوعات المتعلقة:


وزير الصناعة يصدر قرارا باختصاص الوزارة بترخيص علامة "صنع فى مصر"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة