القابضة المعدنية تشكل لجنة متابعة لأول مرة لإعادة انضباط الشركات التابعة

الخميس، 21 يوليو 2016 04:00 ص
القابضة المعدنية تشكل لجنة متابعة لأول مرة لإعادة انضباط الشركات التابعة المهندس خالد الفقى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر المهندس سيد عبد الوهاب رئيس القابضة المعدنية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، تشكيل لجنة تفتيش من أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للتفتيش على الشركات التابعة التى يعانى أغلبها من خسائر كبيرة.

وقال المهندس خالد الفقى عضو مجلس إدارة الشركة القابضة ورئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية لـ"اليوم السابع" إنه هذا الأمر يتم لأول مرة مما يؤكد أن الشركة تسير فى الطريق الصحيح بهدف الوقوف على كافة الحقائق الخاصة بالشركات التابعة.

وأشار أن اللجنة التى تضم أساتذة متخصصين ستقوم بمتابعة ودراسة كافة القوائم والمؤشرات المالية للشركات التابعة ومقارنتها بالواقع بهدف عدم خداع الشركة القابضة بأرقام غير دقيقة لا تعبر عن الواقع.

وأوضح خالد الفقى أن القرار صب فى صالح الشركات، وفى إطار تنفيذ توجيهات الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام بهدف الارتقاء بالشركات، وتحديد مواضع الهلالية إصلاحها.

كما لفت الفقى أنه بصفته رئيسا للنقابة العامة للصناعات الهندسية التقى الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، وتم التطرق إلى العديد من الملفات التى تخص العمال فى شركات قطاع الأعمال العام وأيضا التطرف إلى السعى لإعادة تشغيل شركة النصر للسيارات بعد قرار الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات المعدنية بإعادة تشغيلها وفق توجيهات الحكومة، وأيضا طلب دراسات ومقترحات من أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء الشركات لتشغيلها مجددا بعد وقف تصفيتها.

ونوه خالد الفقى أن الشركة القابضة بدأت بالفعل فى وضع جدول زمنى لإنهاء خدمة المستشارين بما يوفر سيولة مالية لها تمكنها من الاستعانة بعمالة فنية للإسهام فى زيادة الإنتاج.

وعلى صعيد القرار الخاص بلجنة المتابعة سادت حالة من القلق بيت بعض رؤساء الشركات التابعة نظرا لأوضاعها السيئة وخوفا من انكشاف الحقائق المتعلقة بتحقيق إيرادات دفترية فقط.

كما يذكر أن القابضة المعدنية كانت أول الشركات التى بدأت إنهاء خدمة المستشارين فوق سن الستين فور تولى المهندس سيد عبد الوهاب رئاسة الشركة خلفا للمهندس زكى بسيونى.


موضوعات متعلقة:


القابضة المعدنية" تفتح ملف تشغيل شركة النصر للسيارات بعد وقف تصفيتها








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة