محافظ دمياط يعتمد خطة عمل إدارة شئون البيئة لعام 2016/2017

الأربعاء، 20 يوليو 2016 05:38 م
محافظ دمياط يعتمد خطة عمل إدارة شئون البيئة لعام 2016/2017 الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، خطة العمل الخاصة بإدارة شئون البيئة لعام 2016/2017، والتى تهدف للوصول إلى أعلى معدلات الارتقاء البيئى وتقليل التلوث وتلبية رغبات قطاع كبير من المواطنين.

تضمنت الخطة عدة مجالات، منها التفتيش البيئى على جميع المصانع الموجودة فى المنطقة الحرة، ومتابعة هذه المنشآت للتأكد من الالتزام التام من قبلها بقواعد وشروط البيئة، وكذا التفتيش على المنشآت الصناعية الموجودة فى المنطقة الصناعية بدمياط وعلى المنشآت الصناعية الحاصلة على موافقة إدارة شئون البيئة بالمحافظة مثل المخابز ومعامل الألبان لمتابعة الالتزام بالشروط الواردة بالموافقة بهدف تقليل التلوث البيئى الناتج عن تشغيل هذه المصانع والتأكد من قيام المنشآت الخاضعة للتقييم من تطبيق المعايير البيئية. وفى مجال الصحة.

تابع المحافظ خطة المراقبة الآمنة على المنشآت الصحية ومتابعة سجل التخلص من المخلفات الطبية الخطرة، وقد شملت الخطة: تنفيذ أعمال مشروع الرصيف البحرى فى خطة زمنية على مرحلتين تتضمن المرحلة الأولى، التجهيز لأعمال الإنشاءات والحصول على موافقة جهاز شئون البيئة وموافقة هيئة عمليات القوات المسلحة وإجراء تعديلات على تصميم الرصيف البحرى ليناسب الموقع الجديد، كما تتضمن إجراء دراسة هندسية جديدة لتسهيلات الشحن والتخزين وإجراء دراسة بحرية لموقع الرصيف الجديد. وفى منحى جديد للتطوير والتقييم البيئى.

وأكد المحافظ على أهمية حصر أنشطة الصناعات الحرفية التى تعتمد على مدخلات بيئية مثل إنتاج الكرينة والأقفاص والكراسى الجديدة، ودراسة إمكانية تطويرها وذلك بهدف توفير فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة وتبادل الخبرات مع المحافظات الأخرى التى تتوافر بها الصناعات البيئية المختلفة.

وطلب المحافظ إعداد دورات تدريبية للتوعية البيئية، بحضور مسئولى البيئة فى الوحدات المحلية والمدارس واستكمال خطة التوعية البيئية فى المدارس والمعاهد الأزهرية وتنفيذ برامج توعية مشتركة بالتنسيق مع الصحة وشركة المياه وعمل قوافل توعية بيئية للتخلص الآمن من المخلفات ومجابهة مرض أنفلونزا الطيور.


موضوعات متعلقة..


محافظ دمياط: أولوية فرش حى الأسمرات لأصحاب الورش الصغيرة والمتوسطة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة