بعد إعلان جوجل رسميا عن اسم Android N.. تعرف على أبرز مميزات سيوفرها "نوجة"

السبت، 02 يوليو 2016 04:00 ص
بعد إعلان جوجل رسميا عن اسم Android N.. تعرف على أبرز مميزات سيوفرها "نوجة" Android N
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة جوجل رسميا عن اسم أحدث أنظمة تشغيلها أندرويد N، والذى أصبح نوجا Nougat ويحمل رقم الإصدار 7.0، حيث جاء الكشف عن هذا الاسم بعد أشهر من الاعتماد على الاسم الرمزى Android N، وفيما يلى نرصد مجموعة من المعلومات عن أحدث نظام تشغيل وبعد المميزات الجديدة التى سيوفرها للمستخدمين كما يلى:


- ميزة النوافذ المتعددة


من المميزات الجديدة التى سيدعمها نظام أندرويد نوجة، والتى ستقوم بتقسيم الشاشة إلى نصفين لتشغيل تطبيق فى كل جانب، ويمكن للمطورين تحديد الكيفية التى ستظهر بها تطبيقاتهم داخل النوافذ المتعددة لتحقيق أفضل استخدام.

- تحسين طريقة عرض التنبيهات


أتاحت جوجل للمطورين إمكانية تحسين شكل التنبيه ضمن قائمة التنبيهات، مثل القدرة على الاعتماد على صور كبيرة الحجم، وتلوين بعض العبارات، وعرض التنبيهات المجمعة، مع إتاحة الفرصة للمستخدمين إما لإزالة هذه التنبيهات مرة واحدة أو مشاهدتها معا، بالإضافة إلى ميزة الرد المباشر وغيرها.

- الإعدادات السريعة


سيتيح نظام التشغيل الجديد للمستخدمين الإزاحة جهة اليمين وجهة اليسار للحصول على المزيد من الإعدادات، بالإضافة إلى توفير ميزة Data Saver لتوفير استهلاك البيانات أثناء الاتصال عبر شبكة الهاتف من خلال 3G أو LTE.

- تحسين دعم اللغات


يتيح نظام التشغيل الجديد للمستخدمين اختيار لغات متعددة ضمن الإعدادات، حيث يحتاج المطورين لدعم هذه الميزة فى تطبيقاتهم لكى يتمكن المستخدم من استعمال التطبيق باللغة التى يختارها، بغض النظر عن لغة واجهة نظام التشغيل.

- حجب الأرقام


من المميزات الموجودة بشكل افتراضى بنظام التشغيل، والتى تتيح للمستخدمين حجب بعض الأرقام بشكل تلقائى حتى عند دخول المستخدم إلى هاتف جديد وتسجيل الدخول بنفس حسابه فى جوجل أو لدى إعادة ضبط المصنع للهاتف.


- تحسين ميزة توفير البطارية Doze


أصبح إطفاء الشاشة كافيا لإدخال الهاتف فى وضع الخمول بشكل مباشر، والتى تؤدى إلى توفير البطارية، وذلك من خلال تخفيف تردد المعالج ونشاط الاتصال بالشبكات لدى دخول الهاتف فى حالة الخمول.


موضوعات متعلقة..


- أندرويد تزيح الستار عن النسخة الجديدة من نظام التشغيل "نوجة"

- تسريب مواصفات هواتف Nexus من جوجل لعام 2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة