أيه اللى ممكن يخلى البنات "تنتحر" فى مصر.. 5 اسباب تدفعهن للانتحار؟

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 02:10 م
أيه اللى ممكن يخلى البنات "تنتحر" فى مصر.. 5 اسباب تدفعهن للانتحار؟ الانتحار
كتبت : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تداولت مؤخراً وسائل الإعلام عدد من أخبار الانتحار والتى تكون عادة أبطالها "فتيات" وهو الأمر الذى أثار الكثير من الجدل، والسؤال ما الذى يدفع الفتيات فى مصر للوصول لمرحلة اليأس ومحاولة الانتحار؟

فشل العلاقة العاطفية


تلجأ بعض الفتيات للانتحار بسبب الأزمات العاطفية حيث تناضل الكثير منهن لإنجاح هذه العلاقة، فمنها العلاقات المسيئة وعدم تقدير الشريك، وتفشل بعض الفتيات فى الحفاظ على هذه العلاقة العاطفية وعلى استقرارها كما تواجه صعوبات أخرى مع البقاء فى علاقات مهينة، وهو ما يدفع بعض هؤلاء الفتيات للتفكير فى الانتحار وتقبل عليه دون التفكير فى أسرهن وأصدقائهن .

الفقر والبطالة


الفقر والبطالة من أهم الاسباب التى تدفع بعض الفتيات للانتحار ، فلان بعض الفتيات ينتمين لأسر فقيرة جدا مما يدفع كل منهن للبحث عن فرصة عمل لكى تستطيع ان تحيى حياة كريمة ولتغطية التزاماتها ، فعدم العمل فى حد ذاته يجلب الشعور بالعزلة والوحدة ويدفع.

ضغوط الأهل


تعد ضغوط الأهل إحدى أهم العوامل التى تدفع الكثير من الفتيات للانتحار وخاصة إذا كان الأمر مرتبط بفكرة "الزواج"، حيث تزداد الضغوط على الفتاة وكأن الحياة لن تكتمل إذا اكتملت الزيجة وهو ما يشعر بعض الفتيات بالإحباط والحزن ويدفعهن للانتحار .

العزلة الاجتماعية والوحدة


إذا كانت الفتاة "منعزلة" اجتماعياً، قد يؤثر ذلك على حالتها النفسية والصحة العقلية، فالتنشئة الاجتماعية والتفاعل مع الأشخاص المحيطين هو حاجة إنسانية أساسية، وإذا لم تتم على أكمل وجه يبدأ الشخص فى الشعور بالوحدة الذى يؤدى إلى الاكتئاب ومن الممكن أن يصل بالفتاة لمرحلة الانتحار.

الثانوية العامة


كانت "الثانوية العامة" هذا العام إحدى أهم أسباب انتحار عدد من الفتيات فى مصر، فبعد تحديد حلمهن من أجل الوصول للكلية التى حلمن بها وأنفقت أسرهن الكثير من الأموال على "الدروس الخصوصية"، وبصعوبة الامتحانات وإخفاق هؤلاء الفتيات فى الوصول لهدفهن مما يدفعهن لمحاولة الانتحار .


موضوعات متعلقة ..
6 أفكار تدعمك وتخرجك من التوتر والاضطراب..إذا كانت علاقتك بشريكك "مهينة"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة