أسباب عزوف المواطنين عن وحدات "الإسكان".. الشروط لاتناسب محدودى الدخل.. والإعلان تضمن عدد وحدات غير متوقع.. والتمويل العقارى يعلن بدء الاستعلام عن أسماء الـ100 ألف وحدة المخصص لها كراسة الشروط الحمراء

الأحد، 17 يوليو 2016 09:30 ص
أسباب عزوف المواطنين عن وحدات "الإسكان".. الشروط لاتناسب محدودى الدخل.. والإعلان تضمن عدد وحدات غير متوقع.. والتمويل العقارى يعلن بدء الاستعلام عن أسماء الـ100 ألف وحدة المخصص لها كراسة الشروط الحمراء مصطفى مدبولى وزير الاسكان
كتب - أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلاً عن اليومى..


لأول مرة فى تاريخ وزارة الإسكان، تقدم عدد مواطنين لوحدات سكنية أقل بكثير مما تم طرحه، حيث تقدم للإعلان الأخير للوزارة فى الشهرين الماضيين 370 ألف مواطن من جملة ما طرحته الوزارة وهو 500 ألف وحدة للإسكان الاجتماعى، رغم ما قدمته الوزارة من تيسيرات لحث وتحفيز المواطنين على التقدم فى مقدمتها إلغاء شرط إحضار شهادة التأمينات الاجتماعية، ومد فترة الحجز أكثر من مرة.

وقال المهندس محمد البستانى، رئيس شركة البستانى للاستثمار العقارى، إن السبب فى عزوف المواطنين عن التقدم لحجز وحدات الإسكان الاجتماعى فى الإعلان الأخير، ارتفاع سعر مقدم حجز الوحدات بعد تغيير الاشتراطات المالية ورفع سعر الوحدة السكنية لـ156 ألف جنيه، وزيادة مقدم جدية الحجز لـ9 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف، وهو ما أدى إلى عدم ملائمة الشروط المالية لظروف محدودى الدخل.

وهناك سبب آخر تمثل فى بعد الأماكن التى سيتم تنفيذ الوحدات السكنية بها عن المناطق الحضرية وعن أماكن عمل المواطنين، فضلا عن عدم وجود وسائل مواصلات مناسبة لهذه الوحدات.

وأشار إلى أنه يجب على الحكومة أن تراعى فئات محدودى الدخل، مشيرا إلى أن أسعار وحدات الإسكان الاجتماعى لا تتناسب مع ظروفهم حاليا.

وأكد المهندس طارق شكرى، رئيس مجموعة عربية للاستثمار العقارى، أن تقدم 370 ألف مواطن للحجز فى الإعلان الأخير، ليس بالعدد القليل، ويؤكد نجاح الدولة ووزارة الإسكان فى استقطاب فئات محدودى الدخل.

وأشار إلى أن إقبال 370 ألف حاجز فى أقل من شهرين برهان ودليل على ثقة هذه الفئات فى الحكومة الحالية، وعودة الثقة مرة أخرى فى مشروعات الدولة.

وأكد المهندس طارق شكرى، فى تصريح لـ«اليوم السابع» أن العدد الكبير الذى طرحته الوزارة فى الإعلان الأخير هو السبب، وكان يجب طرح هذا الإعلان على أكثر من مرحلة، ولكن الرغبة فى تنفيذ تكليفات الرئيس السيسى هى ما دفعت وزارة الإسكان لطرح هذه الوحدات فى إعلان واحد فقط.

من ناحية أخرى كشفت مى عبد الحميد، رئيس صندوق التمويل العقارى، أنه لأول مرة فى تاريخ الوزارة منذ بدء طرح وحدات مشروع المليون وحدة سكنية، يتم الاستعلام عن المتقدمين لحجز الـ500 ألف شقة قبل غلق باب التقدم، لافتة إلى أنه تم البدء فى تسجيل بيانات المتقدمين بالتزامن مع تقدم المواطنين للحجز فى مكاتب البريد، وكان يتم تسجيل البيانات فور غلق مكاتب البريد أبوابها فى المواعيد الرسمية.

 وأضافت: تم البدء فى إرسال أسماء المتقدمين لـ100 ألف وحدة سكنية المخصص لها كراسة الشروط باللون الأحمر لشركات الاستعلام، تمهيدا لإرسال ملفاتهم للبنوك وبدء إجراءات تسليم الوحدات السكنية لهم.



موضوعات متعلقة..


- صندوق التمويل العقارى: 74869 مواطنا استكملوا مقدمات حجز الإسكان الاجتماعى بدهشور










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Hatem

يرجى اعادة النظر فى الموضوع

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد الهواري

اسباب اخرى عن عزوف المواطنين

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فريد فريد

القرض

هل يقف القرض عقبة أمام حجز الوحدة السكنية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

هو ليه سيادة الوزير مش حاسس بالفقراء

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

وزير خيالى

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

اصحاب المعاشات او السن اللى فوق 50 عام

عدد الردود 0

بواسطة:

صوت الجمهور

قدموللمواطنين

عدد الردود 0

بواسطة:

المغترب

المبرر الوحيد

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

ههههههههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

مالك منهوب

تعالوا سكنوا عندي في ملكي المنهوب و سيبوا الحكومة الجشعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة