بالصور.. معلومات عن هاريسون فورد وباتريك ستيوارت فى ذكرى ميلادهما

الأربعاء، 13 يوليو 2016 02:00 م
بالصور.. معلومات عن هاريسون فورد وباتريك ستيوارت فى ذكرى ميلادهما هاريسون فورد وباتريك ستيوارت
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحل اليوم الأربعاء عيد ميلاد اثنين من عمالقة هوليوود وهما الممثل الأمريكى هاريسون فورد والممثل البريطانى باتريك ستيوارت، هذان النجمان اللذان قدما خلال حياتهما مسيرة حافلة من الأعمال المميزة التى أثريا بها السينما العالمية، ورغم تقدم الثنائى فورد وستيوارت فى السن حيث أتم الأول عامه الـ73 وأتم الثانى عامه الـ75، إلا أنهما لا يزالان فى أوج عطائهما الفنى، حيث يستعد حاليا هاريسون فورد لتصوير جزء جديد من سلسلة أفلام أنديانا جونز وهو Indiana Jones 5 الذى من المقرر عرضه عام 2019، فيما يعود باتريك ستيوارت لسلسلة أفلام الرجال إكس، ليقدم مجددا دور بروفيسور تشارلز إكزفاير من خلال فيلم Wolverine 3 الذى يعرض عام 2017، ويستعرض اليوم السابع فى هذا التقرير بعض المعلومات عن هذان النجمان الكبيران بمناسبة عيد ميلادهما.

هاريسون فورد



1. ممثل ومنتج أمريكى، ولد عام 1942 بمدينة شيكاغو، لأب أيرلندى، عمل بمجال الدعاية والإعلان، وأم عملت كممثلة إذاعية، تخرج من المدرسة الثانوية عام 1960، ثم التحق بالجامعة ليدرس الدراما، قبل أن ينتقل إلى لوس أنجلوس ليعمل بالراديو.

2. حصل على فرصة الظهور الأول فى السينما عام 1966 من خلال فيلم (Dead Heat on a Merry-Go-Round)، ثم توالت بعدها أعماله حيث شارك بأدوار ثانوية فى عدد من الأفلام.

3. نقطة انطلاقته الحقيقية كانت فى فترة السبعينيات، وتحديداً عام 1977 حين شارم بفيلم (Star Wars)، والذى حقق من خلاله شهرة كبيرة حيث شارك أيضاً بالأجزاء اللاحقة.

4. من أبرز أعماله سلسلة أفلام (Indiana Jones)، وأفلام (The Age of Adaline، The Devil's Own).


باتريك ستيوارت



1. ولد باتريك ستيوارت فى يوركشاير، انجلترا، عام 1940، وقد ترك المدرسة فى سن الــ 15 من أجل العمل كمراسل فى صحيفة محلية ثم قدم استقالته نتيجة لومه من قبل رئيس تحرير الصحيفة على قضائه الكثير من الوقت فى المسرح دون أداء واجبه بالجريدة.

2. عمل باتريك على بيع الأثاث، من أجل القدرة على الدراسة فى مدرسة الدراما، والتى تمكن فيها من التمثيل على مسرحها عام 1957، وفى عام 1959 خاض أول تجربة مهنية على مسرح لنكولن، وفى عام 1960 عمل مع شركة "فيك" على مسرح مكتبة مانشستر، وفى عام 1966 انضم إلى شركة "شكسبير الملكية" وفى منتصف عام 1980 قام بالتمثيل على المسرح الوطنى الملكى.

3. سافر إلى لوس أنجلوس وهناك بدأ نجوميته تحديدا عام 1987 عبر مسلسل "ستار تريك" الذى امتد حتى عام 1994 وقد لعب فيه باتريك دور (الكابتن جان لوك بيكار) وبعد ذلك شارك فى سلسلة من أفلام "ستار تريك" أعوام (94 - 96 - 98 - 2002) إلى جانب أدواره المتميزة على المسرح وكذلك فى السينما.

4. فى عام 2010 حصل على جائزة بكالريوس فارس مع مرتبة الشرف من قبل الملكة إليزابيث الثانية فى قصر باكنجهام تقديرا لإنجازاته فى المسرح والسينما والتليفزيون وتعد من أبرز أعماله إلى جانب (ستار تريك) سلسلة أفلام (الرجال إكس).






عيد ميلاد هاريسون فورد وباتريك ستيوارت (1)
هاريسون فورد فى أحد المهرجانات


عيد ميلاد هاريسون فورد وباتريك ستيوارت (2)
هاريسون فورد فى فيلم انديانا جونز


عيد ميلاد هاريسون فورد وباتريك ستيوارت (3)
هاريسون فورد فى إحدى جلسات التصوير


عيد ميلاد هاريسون فورد وباتريك ستيوارت (4)
باتريك ستيوارت فى جلسة تصوير


عيد ميلاد هاريسون فورد وباتريك ستيوارت (5)
باتريك ستيوارت فى فيلم ستار تريك


عيد ميلاد هاريسون فورد وباتريك ستيوارت (6)
باتريك ستيوارت فى أحد أفلامه




موضوعات متعلقة..


- بالصور.. جيمس فرانكو بعرض فيلمه" Every Thing Will Be Fine" بمهرجان برلين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة