أخبار باكستان.. مقتل مدبر هجوم على مدرسة عسكرية فى غارة أمريكية

الأربعاء، 13 يوليو 2016 08:02 م
أخبار باكستان.. مقتل مدبر هجوم على مدرسة عسكرية فى غارة أمريكية عناصر من الجيش الباكستانى
بيشاور (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الجيش الباكستانى ومصادر فى حركة طالبان الباكستانية، إن العقل المدبر المزعوم لهجوم على مدرسة فى باكستان عام 2014 أودى بحياة ما يزيد على 150 شخصا، معظمهم أطفال قد قتل فى غارة أمريكية بطائرة بدون طيار فى أفغانستان.

وأذاع الجنرال عاصم باجوا المدير العام لإدارة الإعلام بالجيش الباكستانى نبأ مقتل عمر ناراى فى رسالة عبر موقع تويتر. ويعرف ناراى أيضا باسم خليفة عمر منصور أو خالد الخرسانى .

وفى كابول أكد الجيش الأمريكى أنه شن غارة فى إطار عمليات مكافحة الإرهاب بإقليم ننكرهار فى شرق أفغانستان يوم الأحد الماضى لكنه لم يقدم المزيد من التفاصيل.

ولم يصدر تعليق رسمى عن طالبان الباكستانية. لكن عضوا بارزا فى الحركة قال إنها قررت عدم التعليق على وفاته لحين اختيار خليفة له.

وقال القيادى "هذه خسارة فادحة لفصيل خليفة عمر منصور وهو أكثر فصائل طالبان نشاطا رغم صغره، "لا توجد شخصية فى مكانته لتتولى القيادة من بعده، كانت الغارة هى الثانية خلال شهرين ضد قيادى بارز للمتمردين قرب المنطقة الحدودية بين أفغانستان وباكستان.

وفى مايو الماضى قتل الملا محمد أختر منصور زعيم طالبان الأفغانية فى غارة بطائرة بدون طيار فى الجانب الباكستانى من الحدود.

وأعلنت طالبان الباكستانية مسؤوليتها عن الهجوم على مدرسة عسكرية فى بيشاور بشمال غرب باكستان فى ديسمبر 2014 والذى قتل فيه 132 طالبا على الأقل وتسعة من الموظفين بالإضافة لعدد من المهاجمين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة