يورو 2016 .. بعد فرنسا.. 5 منتخبات فقدت ألقاباً على ملعبها

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 09:00 ص
يورو 2016 .. بعد فرنسا.. 5 منتخبات فقدت ألقاباً على ملعبها منتخب البرتغال - صورة أرشيفية
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توج منتخب البرتغال بلقب بطولة الأمم الأوروبية للمرة الأولى فى تاريخه بعد الفوز على فرنسا بهدف نظيف أحرزه إيدير لوبيز بالشوط الإضافى الثانى، فى المباراة النهائية التى جمعت الطرفين على ملعب فرنسا ، لتفقد الديوك اللقب على أراضيها بعد أن نالت شرف إستضافة هذا الحدث الأوروبى الكبير .
"اليوم السابع" يرصد 5 منتخبات فى العالم إستضافت بطولات كبرى على أراضيها لكن لم تحقق لقبها فى النهاية بعد خسارة فرنسا لقب يورو 2016 ...

منتخبات (1)


منتخب فرنسا


حطم المنتخب البرتغالى أمال الجماهير الفرنسية فى الحصول على اللقب الثالث من بطولة الأمم الأوروبية على أراضى بلادهم ، بعد أن احرز إيدير لوبيز مهاجم برازيل أوروبا هدفاً قاتلاً فى الشوط الإضافى الثانى ليهدى بلاده اللقب الأول فى تاريخه ويحقق حلم كريستيانو رونالدو بالحصول على أول بطولة دولية له ليقترب من جائزة أفضل لاعب فى العالم .


منتخبات (2)


منتخب البرتغال


إستضافت برازيل أوروبا بطولة الأمم الأوروبية عام 2004 وكانوا ذو أمل كبير للوصول إلى منصة التتويج خاصة فى ظل وجود عدد من أبرز النجوم أمثال لويس فيجو وديكو وكارفاليو وروى كوستا ونونو جوميز وعناصر شابة أمثال كريستيانو رونالدو وكان فى أول مشواره مع مانشستر يونايتد ، لكن مع كل هذا خسر البطولة فى المباراة النهائية أمام اليونان بنتيجة 1/0 .


منتخبات (3)


منتخب البرازيل


إحتضنت البرازيل أول بطولة كأس عالم عقب الحرب العالمية الثانية فى عام 1950 وكانت المسابقة فى هذا التوقيت قائمة على نظام الدورى بتجميع النقاط وخسر السامبا أمام أوروجواى بنتيجة 2/1 لتتوج بطلاً للمونديال بعد ان وصل رصيدها إلى 5 نقاط .


منتخبات (4)


منتخب السويد


نال أحفاد الفايكنج شرف إستضافة مونديال 1958 وخاض مشواراً رائعاً فى منافساتها منذ إنطلاق البطولة ، لكن جاء أمام البرازيل فى المباراة النهائية ليخسر اللقب بنتيجة 5/2 واحرز اهداف السامبا الأسطورة بيليه وفافا وماريو زجالو فيما سجل أهداف السويد الثنائى نيلس ليدهولم وأجنى سيمونسون .


منتخبات (5)

الظاهرة البرازيلى رونالدو وسط حصار من لاعبى بوليفيا


بوليفيا
خسر المنتخب البوليفى لقب بطولة كوبا أمريكا 1997 على أرضى بلاده أمام المنتخب البرازيلى بعد الخسارة بنتيجة 3/1 فى المباراة النهائية على الرغم من الدعم القوى الذى كان يلقاه من جماهير وعشاق بوليفيا فى هذة البطولة .


موضوعات متعلقة..


- يورو 2016.. تمتع بمشاهدة أجمل 10 أهداف فى البطولة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة