أسعار مصايف الغلابة والأغنياء بالبحر الأحمر.. شواطئ العامة خارج نطاق الخدمة بالغردقة.. وأسعار الدخول لا تتعدى 15 جنيها.. والجونة وسهل حشيش ومرسى علم للخاصة فقط.. والجزر البحرية "على قد فلوسك"

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 03:55 م
أسعار مصايف الغلابة والأغنياء بالبحر الأحمر.. شواطئ العامة خارج نطاق الخدمة بالغردقة.. وأسعار الدخول لا تتعدى 15 جنيها.. والجونة وسهل حشيش ومرسى علم للخاصة فقط.. والجزر البحرية "على قد فلوسك" المصطافون على أحد شواطئ الغردقة ذو رسم دخول 15 جنيها
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد محافظة البحر الأحمر من أكبر محافظات مصر الساحلية، والتى دائما ما يقضى بها عدد كبير من المصريين إجازة الصيف، نظرا لامتدادها على ساحل البحر الأحمر بطول 1080 كيلو متر مربع، ولما وهبها الله من مناظر طبيعية خلابة، إلا أن هناك الكثيرين لم يفكروا فى خوض التجربة، وقضاء إجازة الصيف بأحد مدنها وخاصة بالغردقة، لارتباطها دائما بتخوف غلاء أسعار الإقامة بفنادقها وقراها السياحية.

ويقدم "اليوم السابع" دليلا شاملا لأسعار المصايف والفنادق ومكان تواجدها؛ وبيان بأسعار أماكن التنزه المختلفة بالمدن السياحية فيها.

مدينة الغردقة وأسعار الإقامة


مدينة الغردقة عاصمة محافظة البحر الأحمر ومركزها الرئيسى، وأشهر مدن المصايف على مستوى الجمهورية، وتمتلك قرابة 260 فندقا، وعدة شواطئ خاصة وعامة، وأماكن ترفيهية مختلفة تقدم الحفلات المختلفة.

وتمتلك مدينة الغردقة فنادق سبع نجوم وخمس وأربع وثلاث نجوم، فدائما تختلف الأسعار من درجة التقييم بعدد النجوم الحائز عليها الفندق، نسبة لإمكانياته من حيث الخدمة والشواطئ وغيرها، فأغلب فنادق منطقة الجونة وسهل الحشيش من ذات الخمس والسبع نجوم، تبدأ الأسعار من 900 جنيه إلى قرابة 1600 جنيه فى عدد منها للغرفة المزدوجة لليلة الواحدة.

وهناك فنادق يختلف نظامها عن غيرها فى تقديم الخدمات، حيث إن هناك فنادق يشمل سعرها الثلاث وجبات والمشروبات، وغيرها يتبع النظام الدولى فى تقديم الوجبات، حيث يتم تقديم وجبتى الفطار والعشاء، وأن تلك الفنادق جميعها تطل على شاطئ البحر الأحمر، وعدد منها يمتلك ملاهى مائية والتى دائما ما تتسبب وجودها فى الفندق من عدمه بارتفاع السعر.

وعن الفنادق ذات الخمس والأربع والثلاث نجوم، تتراوح أسعار الغردقة المزدوجة بها ما بين 500 حتى 750 جنيها لليلة الواحدة، مع تقديم الثلاث وجبات مجانا، وأيضا تظل على شاطئ البحر الأحمر.
ومن جانب آخر هناك الكثيرون ممن يرغبون فى الخلوة خلال قضاء الصيف والعزلة بعيدا، ويفضل الإقامة بأحد الشاليهات التى تتسع لأسرة واحدة، حيث تتراوح أسعار الشاليهات بمدينة الغردقة والتى تعد قليلة جدا بالنسبة للفنادق والقرى، ما بين 300 حتى 500 جنيه فى اليوم الواحد بدون أى خدمات، أى أنه إذا كنت ممن يرغبون فى الإقامة فى الشاليهات، ستنتهج مبدأ اخدم نفسك بنفسك، والتى تطل على ساحل البحر الأحمر أيضا.

أما بالنسبة للأسر ذات الدخل المحدود "الغلابة"، فالكثيرون يبحثن عن وحدة سكنية، مما يتم تأجيرها فى فصل الصيف للمصيفيين، تصل سعر تأجير الواحدة خلال الأسبوع كحد أدنى 1000 جنيه وأقصى 1500 جنيه، إلا أن أغلبها تبعد عن شاطئ البحر، ولكى تستمتع بالإجازة تحتاج الذهاب إلى الشواطئ العامة أو الخاصة المختلفة بالمدينة، وشراء ما يلزمك من مأكل ومشرب لأسرتك.

الشواطئ العامة بالغردقة وأسعارها


بالنسبة لشواطئ الغردقة العامة والتى دائما ما يبحث عنها الغلابة من المصيفين أو مؤجرى الوحدات السكنية لفترة أسبوع أو أكثر، فتوجد عدة شواطئ عامة دائما ما يحيط بها التجاهل وعدم الاهتمام.
وتمتلك مدينة الغردقة أكثر من 7 شواطئ عامة لا تتعدى تذاكر دخولها 15 جنيها، تابعة للمحافظة، من بينها شاطئ رقم 5 و4، والفيروز، بينما هناك العديد من الشواطئ الخاصة التى تصل تذكرة الدخول بها إلى 150 جنيها والتى يتردد عليها طبقات معينة، كذلك هناك عدد كبير من الشواطئ المفتوحة مجانا للجميع.

كما أن مدينة الغردقة تمتلك النادى الاجتماعى، والذى يتميز بشاطئ جيد بالنسبة للمصيفين، وتبلغ تذكرة الدخول له 15 جنيها لغير الأعضاء، وكذلك نادى الرياضات البحرية والذى تقترب تذكرته من 25 جنيها تقريبا.

أماكن الترفيه بالغردقة وأسعارها


غالبا ما تكون برامج رحلات المصيف لمدينة الغردقة معروفة، فهناك عدد كبير يفضل البقاء فى الفندق والاستمتاع بشاطئ البحر مع ارتفاع درجات الحرارة، وهناك من يقومون بزيارة الشواطئ الخاصة، وهم الذين يقطنون بوحدات سكنية، إلا أنه دائما ما تكون فى فترة الإجازة برامج أخرى من حفلات ترفيهية وزيارة الجزر البحرية وغيرها، وكذلك رحلات الغطس والسنوركل، وكذلك رحلات السفارى.

الرحلات البحرية بالغردقة


الرحلات البحرية تنطلق يوميا فى تمام الساعه التاسعة من مارينا فى طريقها لجزيرة الجفتون، من خلال مراكب السفارى التى تقل ما يقرب من 30 إلى 40 شخصا، حيث تنطلق المراكب من مراسى صباحا فى طريقها لجزيرة الجفتون لقضاء يوم كامل عليها والعودة مساء، تقدم خلال الرحلة وجبة الغداء تختلف أسعارها بحسب الخدمات.

هناك شركات رحلات بحرية تقوم بتسليم المصطاف زعانف ونظارة بحرى، يتم إعادتها مرة أخرى فور الانتهاء من الرحلة، تلك الشركات لها شاطئ خاص على الجزيرة، ويتم تقديم وجبة الغذاء داخل مطعم الشركة بالجزيرة مثل براديس ومحمية، وتبلغ سعر الرحلة للفرد 150 جنيها مع الاختلاف البسيط من شركة لأخرى حيث إنها لا تتعدى 200 جنيه.

على الجانب الآخر فإن رحلات الغلابة لجزيرة الجفتون لا يتعدى ثمنها 100 جنيه، إلا أن وجبة الغداء تكون محدودة وعلى متن المركب،والشاطئ المحدد لها على الجزيرة بدون شمسيات أو خدمات "حمامات، شماسى، كافتيريات".

وتتوقف المراكب فى طريقها إلى الجزيرة مرتين كل مرة قرابة الساعة، لقيام المصطافين بعمل "سنوركل" ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك ذات الألوان المختلفة، ويقوم العاملون بالمركب قبل الإبحار بتوعية الركاب ببرنامج الرحلة وتسليمههم الماسك والزعانف.

تنطلق بعد الوقوف مرتين ألى جزيرة الجفتون لقضاء اليوم على شواطئ الجزيرة الخلابة، ثم تناول وجبة الغذاء هناك ثم العودة قرابة غروب الشمس.

كذلك تتميز مدينة الغردقة برحلات السفارى الجبلية، التى تنطلق ظهرا حتى العودة مساءً، والتى يستمتع بها الزائر بركوب الجمال والتعرف على الحياة البدوية وتناول وجبة الغذاء وسط الجبال ومعرفة معالم الصحراء والعودة مساءً، وعادة ما تكون تكلفة الرحلة للفرد الواحد 200 جنيه.

أما عن الأماكن التى يمكن زيارتها خلال قضاء إجازة الصيف بالغردقة، فهى أولا متحف الأحياء البحرية الكواريوم الأول على الشرق الأوسط، والذى يقع جنوب الغردقة، حيث إنه متحف كبير به حيوانات وكائنات بحرية مختلفة داخل أخوان زجاجية ضخمة. وكذلك حيوانات برية أخرى وزواحف، حيث إن المتحف الأول من نوعه فى الشرق الأوسط الذى به من الكائنات البحرية مثل القروش والدلافين والسلاحف النادرة وكذلك طيور بحرية، وثعابين.

يتميز أكواريوم الغردقة بأنه يمتلك أغلب الكائنات البحرية الفريدة، والذى يشرف عليها عدد كبير من المتخصصين، كما يوجد بداخله فريق تصوير كامل، إذا رغبت أنت وأسرتك فى التقاط صور تذكارية بداخله، تبلغ تذكرة الدخول له تقريبا 220 جنيها.

ويوجد بمدينة الغردقة، متحف الرمال، والذى يضم 42 تمثالا من المنحوتات بالرمال لشخصيات أسطورية من العصر الحديث والقديم، تمثل أغلب حضارات العالم، بينها مجسمات لعجائب الدنيا السبع.
ويعد متحف الرمال الذى افتتح فى بداية عام 2014 من المتاحف الفريدة من نوعها فى الشرق الأوسط، وقارة أفريقيا، والذى يقع على خريطة المزارات السياحية بالغردقة، حيث يضم تماثيل رملية جذابة، قام بنحتها فنانون عالميين، من دول مختلفة، بين تلك التماثيل، تمثال لنابليون بونابرت والملكة إيزيس وكليوباترا، والإسكندر الأكبر، والسلطان محمد الفاتح.

وكذلك من التماثيل الكرتونية للأطفال فى العصر الحديث، باتمان، وسبايدرمان، بجانب مجسم رملى للأهرامات وأبو الهول.

وكذلك على مساحة تمتد تقريبا 3 كيلو متر مربع، يقع المزار السياحى " mini Egypt Park"، صمم فى بداية الأمر كتعريف لمناطق الجذب السياحى فى محافظات ومدن مصر والمعالم السياحية والتاريخية الشهيرة على أرضها، وأصبح بعد ذلك من المزارات السياحية المعروفة وخاصة للسياح والأطفال بالغردقة.
وداخل "mini Egypt Park " أو مصر المصغرة عدة مجسمات لمعالم مصرية معروفة، والتى شيدها مجموعة من الفنانين.

فنادق مرسى علم والقصير وسفاجا


على الطريق الساحلى الممتد من مدينة الغردقة حتى نهاية الحدود الجغرافية لمدينة مرسى علم، يوجد عدد كبير من الفنادق المختلفة، والتى تتباعد عن الطريق قرابة 2 حتى 5 كيلو من الطريق الساحلى ناحية البحر، حيث منطقة خليج مكادى وسوما باى، والتى تضم مجموعة من الفنادق داخل خليج. وتتميز تلك الفنادق بموقع سياحى جذاب مما يجعل أسعارها مرتفعة، لا يقل سعر الغرفة المزدوجة بها فى الليلة الواحدة عن 1000 جنيه.

وكذلك مدينة مرسى علم التى دائما ما يفضلها السياح الفرنسين والإيطاليين، والتى دائما ما يقيم بها السياح لممارسة سباحة الغطس، حيث تتميز تلك المناطق بشعار مرجانية نادرة الوجود، وإن تلك الفنادق تتخطى أسعارها 1200 جنيه.





موضوعات متعلقة..


- بالفيديو والصور.. إقبال كثيف للمصريين والعرب على الغردقة والجزر البحرية.. ويؤكدون: إحنا أول مرة نشوف كده.. "الجفتون" تستقبل أكثر من 100 ألف زائر خلال العيد.. ونسب الإشغال بعد انتهاء الإجازة تتخطى 90%









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة