مؤيدو كلينتون يرفضون دعوة إسرائيل لوقف بناء المستوطنات

الأحد، 10 يوليو 2016 10:43 ص
مؤيدو كلينتون يرفضون دعوة إسرائيل لوقف بناء المستوطنات المرشحة الديمقراطية المفترضة للرئاسة هيلارى كلينتون
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض مؤيدو المرشحة الديمقراطية المفترضة للرئاسة اقتراح يتم إضافته للمبادئ العامة للحزب الديمقراطى، يدعو لوضع حد لبناء المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية على الأراضى الفلسطينية، بحسب شبكة سى.إن.إن الأمريكية.

ورأى مؤيدى وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمرشحة للرئاسة، خلال مؤتمر للحزب السبت، أن اللغة الحالية لمبادئ الحزب الديمقراطى التى تتعلق بالدعوة للتفاوض حول حل الدولتين لمنح الفلسطيين دولة مستقلة، كافية وأن المطالبة بأكثر من ذلك من شأنه أن يثير التوترات ويقوض القدرة الدبلوماسية للولايات المتحدة على قيادة مزيد من المفاوضات.

وأشارت الشبكة الإخبارية إلى أن مؤيدى المرشح اليهودى بيرنى ساندرز، بالإضافة إلى عشرات الشباب الذين حضروا المؤتمر فى أورلاندو، قالوا إن اللغة المقترحة هذه هى تكرار للموقف الذى اتخذته هيلارى كلينتون نفسها فى الماضى.

وقال كورنيل ويست، الناشط فى مجال الحقوق المدنية ومؤيد لساندرز، إن هذه القضية أخلاقية ولها عواقب أخلاقية وروحية. وأضاف موجها حديثه للحزب الديمقراطى "أنتم فى حالة إنكار منذ وقت طويل. الفلسطينيون يسعون للحرية".

وتم رفض التعديل بنتيجة 95-73. وتسبب هذا الرفض فى بعض الإثارة حيث تم إجبار أحد الحاضرين على مغادرة القاعة، بعدما وقف وسط الحضور وقال بصوت عالى إن الديمقراطيين باعوا مبادئهم للـ"إيباك"، لجنة الشئون العامة الإسرائيلية الأمريكية.


موضوعات متعلقة..


- مدير حملة كلينتون:نركز على 6 ولايات لحشد الناخبين من أصول أفريقية ولاتينية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة