روشتة ذهبية لعدم الإصابة بالأمراض الجلدية فى رمضان.. ارتداء الملابس القطنية الفاتحة وعدم الخروج بالماكياج ومستحضرات التجميل أو التعرض للشمس.. الاستحمام يوميا واستخدام "الشبة"بدلا من مزيلات العرق

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 05:36 ص
روشتة ذهبية لعدم الإصابة بالأمراض الجلدية فى رمضان.. ارتداء الملابس القطنية الفاتحة وعدم الخروج بالماكياج ومستحضرات التجميل أو التعرض للشمس.. الاستحمام يوميا واستخدام "الشبة"بدلا من مزيلات العرق كيف تتخلصين من الأمراض الجلدية فى رمضان
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وضع الدكتور هانى الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث السابق، روشتة كاملة للنصائح التى يجب اتباعها خلال شهر رمضان لصوم صحى وعدم التعرض للإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة .

وقال الدكتور هانى الناظر: لـ"اليوم السابع"، إنه مع دخول فصل الصيف واشتداد درجات الحرارة والرطوبة خلال رمضان بالتحديد وزيادة عدد ساعات سطوع الشمس يتعرض جلد الإنسان لمجموعة من المشاكل منها حروق الشمس والتى تصيب عادة الوجه واليدين والذراعين وما يستتبعها من ظهور بقع غامقة على الجلد كذلك يتعرض الجلد للجفاف.

وأضاف الدكتور هانى الناظر، أنه قد يصاحب ذلك جفاف للشعر وتقصفه وتساقطه ومن ناحية أخرى ونتيجة الحرارة المرتفعة والرطوبة قد تحدث إصابة ببعض الفطريات الجلدية التى تسبب التينيا الملونة وهناك أيضا مشكلة حمو النيل والتى تظهر فى صورة التهابات فى مناطق الرقبة والصدر والظهر .


ونصح الدكتور هانى الناظر المصريين بعدد من النائح لاتباعها للوقاية من مشاكل الصيف أثناء رمضان وهى ضرورة ارتداء الملابس القطنية البيضاء او ذات الألوان الفاتحة أثناء الخروج نهارا ، وعدم التعرض للشمس خلال الفترة من 10 صباحا وحتى 4 عصرا مشيرا إلى أنه يمكن اللجوء للشمسية ولكريمات الحماية من الشمس فى حالة الضرورة .

كما نصح الدكتور هانى الناظر ، بعدم الخروج نهارا بالماكياج ومستحضرات التجميل على الوجه بالنسبة للسيدات ، والإكثار من شرب المياه ما بين الإفطار والسحور مع الحرص على تناول السلطات الخضراء والفاكهة خاصة البطيخ والكانتالوب ، والبعد عن المشروبات الساخنة والمأكولات عالية الدهون .

وأكد رئيس المركز القومى للبحوث السابق ، على أهمية الاستحمام يوميا بماء بارد وليس فاتر للحماية من الإصابة بحمو النيل ، واستخدام الشبة البودرة بدلا من مزيلات العرق منعا لظهور التهابات ولون غامق فى منطقة تحت الإبطين ، وعدم أستخدام اى كريمات للترطيب أو لأى سبب اخر أثناء النهار منعا لانسداد مسام الجلد وحفاظا على الغدد العرقية بعيدا عن الالتهاب ويمكن استخدامها مساء فقط، ومراعاة تهوية القدمين باستمرار لحمايتها من الإصابة بالفطريات.



موضوعات متعلقة..



- "ياميش رمضان" يقوى جهاز المناعة ويحمى عضلة القلب وينظم ضغط الدم











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة