الصين تخصص 38 مليار دولار للاستثمارات الأمريكية لأول مرة

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 02:34 م
الصين تخصص 38 مليار دولار للاستثمارات الأمريكية لأول مرة دولار - صورة أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الصين، إنها ستخصص حصة للاستثمارات الأمريكية تصل إلى 250 مليار يوان "38 مليار دولار" لشراء أسهم وسندات وأصول أخرى وذلك لأول مرة من أجل تعميق أواصر الروابط المالية والاعتماد المتبادل بين أكبر اقتصاديين فى العالم.

وعلى مدى يومين من المحادثات مع نظرائهم من الولايات المتحدة أكد مسئولون صينيون مرارا أنهم لا يرون ضرورة لأن يستمر ضعف اليوان لفترة طويلة وهو ما يخشى مستثمرون أن يؤثر على اقتصاديات الولايات المتحدة ودول العالم التى تعانى من تباطؤ بالفعل ويثير اضطرابات فى الأسواق العالمية مثلما حدث فى يناير.

وأعلن نائب محافظ البنك المركزى يى جانغ تخصيص الحصة فى الحوار الاقتصادى والاستراتيجى الثنائى فى بكين دون الكشف عن مزيد من تفاصيل مثل الإطار الزمني.

وقال نائب رئيس مجلس الدولة وانغ يانغ اليوم، إن كلا من الصين والولايات المتحدة سيختاران بنكا مؤهلا لتنفيذ عمليات مقاصة باليوان فى الولايات المتحدة.

وتتيح هذه الخطوة لبكين تحقيق طموحها بالتوسع فى استخدام اليوان كعملة عالمية بينما تتيح فتح الأسواق المحلية أمام مستثمرين أمريكيين بشكل أكبر.

وهذه أول حصة تمنح للولايات المتحدة ضمن برنامج مؤسسات الاستثمار الأجنبى المؤهلة للتعامل بالعملة المحلية وهى أكبر حصة تخصص لجهة واحدة بعد هونج كونج، وبموجب الخطة يمكن لمؤسسات مالية أمريكية التقدم بطلبات لاستغلال جزء من الحصة.


موضوعات متعلقة..


افتتاح منتدى الطاقة الإنتاجية العالمية والتعاون التجارى فى الصين بحضور 70 دولة.. نائب وزير الخارجية الصينى: الوضع الاقتصادى العالمى يحتاج إلى زيادة التعاون مع مبادرة الحزام والطريق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة