إزاى تركز من غير قهوة؟.. حلول للإنجاز فى شغلك خلال رمضان

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 09:00 ص
إزاى تركز من غير قهوة؟.. حلول للإنجاز فى شغلك خلال رمضان إزاى تركز من غير قهوة ـ أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنا مش فارق معايا لا جوع ولا عطش اللى فارق معايا القهوة".. بالتأكيد سمعت هذه العبارة مرارًا خلال أول يوم عمل فى رمضان، وربما كنت واحدًا ممن رددوها وشعروا بالقلق من أن تتأثر إنتاجيتهم بالصوم. ولهذا نقدم 4 نصائح للإنجاز فى عملك أثناء الصوم، خاصة إذا كنت ممن يفتقدون للتركيز بسبب الإدمان على القهوة والكافيين..

1- احصل على ما يكفى من النوم


الحصول على ساعات قليلة من النوم يمكن أن تجعلك تشعر بالتعب، وتجعلك تفقد تركيزك اكثر خلال ساعات العمل، لذلك من المهم أن تنام فى وقت مبكر، وتنظم يومك بطريقة مناسبة بحيث تحصل على ما يكفى من النوم قبل العمل.

2- ضع خطة وجدولا زمنيا لعملك


التخطيط والتنظيم هو مفتاح الإنجاز فى العمل فى كل وقت، خاصة فى رمضان حين تشعر بالتشتت وضياع التركيز بسبب الجوع وافتقداك للقهوة، لذلك الخطة والجدول الزمنى سيمنعانك من إهدار الوقت طوال اليوم وتكدس المهام كلها عليك فى اللحظة الأخيرة.

3- اختر الماء بدلا من الكافيين


بعض المدمنين على القهوة والكافيين يحاولون أن يأخذوا أكبر قدر ممكن منهم قبل موعد الفجر، وبالتالى بدلا من أن يشربوا الماء يشربوا الكثير من القهوة والشاى وحتى مشروبات الطاقة. ولكن الحقيقة أن هذه المشروبات تؤدى إلى نتائج عكسية والأهم والأفضل لتحافظ على نشاط عقلك أن تشرب الماء.

4- كل بوعى


لا تأكل الطعام بسرعة وبكميات كبيرة، ولكن تناول الطعام الذى يحافظ على مستويات الطاقة الخاصة بك طوال النهار، ويجعلك تركز فى عملك وتجنب السكر والنشا بشكل خاص فى طعامك.


موضوعات متعلقة..


6 صور هتعبر عن حالتك فى الشغل أول يوم رمضان

العناية بالبشرة فى رمضان.. 5 عناصر غذائية لازم تتوفر فى أكلك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة