"أبل" تحصل على لقب أفضل شركة تكنولوجية فى قائمة Fortune 500

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 06:00 م
"أبل" تحصل على لقب أفضل شركة تكنولوجية فى قائمة Fortune 500 أبل
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل شركة أبل قيادة صناعة التكنولوجيا الحديثة، على الأقل عندما يأتى القياس على أساس المبيعات المبيعات، فتمكنت الشركة الأمريكية من الحصول على لقب أفضل شركة تكنولوجية فى قائمة فى فورتشن 500 لهذا العام، التى تصنف الشركات الأمريكية من حيث الإيرادات، واحتلت أبل المركز الثالث برصيد 233 مليار دولار فى الإيرادات، وتفوقت عليها كل من شركة "اكسون موبيل" و"وول مارت".

وبهذا المركز ترتفع شركة أبل عن المرتبة التى حصلت عليها العام الماضى، وما ساعدها على هذا الأمر هو أنها حققت العام الماضى أرباحا ضخمة وصلت إلى 53 مليار دولار.

ووفقا لموقع fortune الأمريكى فكان هناك مخاوف لدى المستثمرين من أن أبل قد تتخلف عن عمالقة التكنولوجيا مثل أمازون وجوجل وفيس بوك، ومايكروسوفت فى مجال التكنولوجيات الناشئة خاصة فى مجال التعلم الآلى، والخدمات السحابية، والواقع الافتراضى، لكن قائمة "فورتشن 500" لهذا العام تدل على أنه على الرغم من القلق مؤخرا بشأن تباطؤ مبيعات جهاز iPhone، فإن أبل لا تزال تجنى مبالغ ضخمة.

جدير بالذكر أن هناك عددا من شركات التكنولوجيا التى تمكنت من تحقيق قفزات داخل القائمة فانتقل فيس بوك 85 نقاط ليصل إلى المرتبة 157، كما أن مايكروسوفت صعدت لتكون داخل أول 25 شركة.


موضوعات متعلقة


- مجلة فورتشن تعلن عن تصنيف أبل فى المركز 15 بين أكبر 500 شركة فى العالم

- ديلى ميل: 2016 الأسوأ فى تاريخ شركة أبل وانخفاض كبير فى مبيعات الآيفون









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة