"الصحة" تطرح مناقصة لتوريد 500 ألف عبوة من هارفونى محلى يوليو المقبل

الإثنين، 06 يونيو 2016 04:11 ص
"الصحة" تطرح مناقصة لتوريد 500 ألف عبوة من هارفونى محلى يوليو المقبل الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة أنه سيتم صرح مناقصة لتوريد 500 ألف عبوة من المثيل المصرى للهارفونى إلى مراكز الكبد وبرامج العلاج على نفقة الدولة وهيئة التأمين الصحى خلال الفترة المقبلة.

وقال الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه لم يتم تحديد سعر المثيل المصرى للهارفونى فى المناقصة الجديدة المقرر طرحها خلال الفترة المقبلة وتابع أنه متوقع الإنتهاء من مناقصة الهارفونى المحلى منتصف يوليو.

وأضاف الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة أنه مقرراً طرح مناقصة جديدة للمثائل المصرية لعقارى السوفالدى والدكلانزا لتوريدهم للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحى ومراكز الكبد مشيراً إلى وجود مخزون يكفى الفترة المقبلة من السوفالدى والدكلانزا فى مراكز الكبد.

وتابع الدكتور طارق سلمان مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة أن الإدارة دائماً تتحقق من جودة المستحضرات بعد تحليلها ولا يتم طرحها فى المراكز إلا بالتأكد من مطابقتها للمواصفات.

ومن جانبة قال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أنه متوقع توريد المثيل المصرى للهارفونى لمراكز الكبد بـ 700 جنية مؤكدا أنه سيتم توفيرة فى المراكز منتصف أغسطس المقبل لافتاً إلى أن العقاقير المصرية المماثلة لنظيرتها الأجنبية كفاءتها عالية جداً.

وأوضح الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أنه سيتم القضاء على قوائم إنتظارعلاج مرضى فيرس سى أول أغسطس المقبل لافتاً إلى انخفاص أعداد المرضى فى التسجيل على موقع اللجنة العليا للفيروسات للعلاج بالأدوية الجديدة مؤكداً أن العام الجارى سيشهد علاج أكثر من 300 ألف مريض بفيرس سى مشيراً إلى أن اللجنة تستهدف نشر التوعية لمنع الإصابات الجديدة.

وتابع الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن هناك بشرة كبيرة لجميع المرضى تتمثل فى توفير أدوية لعلاج فيرس سى يتم إنتاجها وفق معايير الجودة الأوروبية وسيتم توريدها إلى وزارة الصحة والسكان وسيتم توفيرها فى السوق مثل عقار ماجيكبوفير المثيل المصرى للسوفالدى.

ولفت وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن الكورس العلاجى من فيرس سى سينخفص بنهاية عام 2017 إلى 1000 جنية موضحاً أن مصر تحصل دائماً على الأدوية الجديدة بـ 1 % من السعر العالمى.


تشكيل لجنة من وزارة الصحة لمعاينة مشاكل مستشفى طما فى سوهاج










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة