الخارجية: مصر والصين متوافقتان على حل سلمى للأزمة السورية يحمى وحدة الدولة

الإثنين، 06 يونيو 2016 03:25 م
الخارجية: مصر والصين متوافقتان على حل سلمى للأزمة السورية يحمى وحدة الدولة السفير طارق عادل - مساعد وزير الخارجية للشئون العربية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتفقت مصر والصين فى اجتماع ثنائى على مستوى كبار المسئولين بالقاهرة على أهمية أن تراعى التسوية السلمية للأزمة السورية الحفاظ على وحدة ومدنية الدولة السورية وترابط نسيج المجتمع السورى، وذلك مع الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية.

جاء ذلك خلال اجتماع السفير طارق عادل مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، والمبعوث الصينى لسوريا السفير شيه شياو شيان بمقر وزارة الخارجية بالقاهرة، وذلك فى أول زيارة يقوم بها المبعوث الصينى لمصر منذ توليه منصبه، وتأتى الزيارة فى اطار الحرص المتبادل على تبادل وجهات النظر والتشاور باستمرار حول القضايا الإقليمية والدولية، وتعزيزاً للعلاقات المتميزة بين البلدين مصر والصين.

وقد ناقش الجانبان سبل دفع العملية السياسية فى سوريا، وكيفية الحفاظ على الهدنة هناك بما فى ذلك توسيع نطاقها لتشمل كل الأراضى السورية، مع استمرار محاربة الجماعات الإرهابية، وعلى رأسها داعش والنصرة. كما أولى الجانبان اهتماماً خاصة لمناقشة كيفية التغلب على العقبات المرتبطة بإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المحاصرة والمنكوبة فى سوريا، وكذا تقديم الدعم الكافى للاجئين السوريين فى الشتات.

هذا وقد أعاد الجانبان التأكيد على أهمية أن تتم عملية الانتقال السياسى فى سوريا بأيد سورية، وبقيادة السوريين بأنفسهم، وبمساعدة من كافة أطراف المجتمع الدولى، بما فى ذلك الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص لسوريا ستيفان ديمستورا، وجدد الجانبان الدعم للدور الهام الذى يقوم به فى قيادة المحادثات بين الحكومة السورية والمعارضة.


موضوعات متعلقة:


- المبعوث الصينى الخاص للأزمة السورية يغادر إلى تركيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة