بالصور.. محافظ جنوب سيناء يلتقى سفير بيلا روسيا لبحث تنشيط السياحة

الخميس، 30 يونيو 2016 06:00 م
بالصور.. محافظ جنوب سيناء يلتقى سفير بيلا روسيا لبحث تنشيط السياحة محافظ جنوب سيناء وسفير بيلا روسيا
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بمكتبه بشرم الشيخ، السفير "سيرجى راتشكوف" سفير بيلا روسيا بالقاهرة، إذ رحب به المحافظ، وناقش الطرفان طرق تنشيط السياحة وزيادة عدد السائحين القادمين من روسيا البيضاء إلى شرم الشيخ، إذ تحتل مصر المرتبة الثانية فى السياحة البيلا روسية على مستوى دول العالم.

كما شمل اللقاء التشاور حول إقامة توأمة بين مدينة شرم الشيخ، وإحدى المدن البيلا روسيه المشابهة لمدينة شرم الشيخ، من حيث الطابع السياحى لتبادل الثقافات والوفود السياحية، وتمنى السفير إقامة جمعية للصداقة بين جنوب سيناء وبيلا روسيا، وأشار لأعداد غير قليلة من الشعب البيلا روسى المقيمين فى شرم الشيخ بفترة تزيد عن السبع سنوات بلا انقطاع، وأضاف أن هناك علاقات قديمة تربط بين الشعبين المصرى والبيلا روسى.

وأشاد السفير بمنظومة الطرق بالمحافظة ومطابقتها للمواصفات الأوربية وأشاد بما تم إضافته من تطوير لمدينة شرم الشيخ، كما أشاد بالطاقة الشمسية بشوارع وطرقات المدينة، والتكنولوجيا المستخدمة فى النظافة والتجميل.

كما تطرق اللقاء إلى التشاور فى إمكانية التعاون فى المجال الزراعى، إذ يتم استصلاح 25 ألف فدان بطور سيناء تحتاج إلى تكنولوجيا المياه الجوفية والآبار والعديد من المعدات والآلات الزراعية التى تتفوق بها بيلا روسيا.

ووعد المحافظ السفير البيلا روسى بدعوته لمؤتمر فرص الاستثمار الذى سيتم عقده لتطوير وعرض فرص الاستثمار بالمنطقة الصناعية بأبوزنمية، وفى نهاية اللقاء، قدم المحافظ الهدايا التذكارية للسفير تأكيدا على روح المحبة والترحاب.

الجدير بالذكر، أن السفير البيلا روسى فى زيارة للمحافظة للتعرف على المقاصد السياحية بشرم الشيخ ومدينة سانت كاترين طبقا لبرنامج مكثف لعدة أيام بغرض تنشيط السياحة بمدن المحافظة السياحية.

حضر اللقاء اللواء مجدى موسى مدير الأمن، ومدير الأمن الوطنى بالمحافظة، والمستشار وليد السباعى المستشار القانونى للمحافظ، والدكتور خالد متولى مستشار المحافظ للعلاقات الخارجية، واللواء محمود سولية رئيس مدينة شرم الشيخ.



محافظ جنوب سيناء وسفير بيلا روسيا (1)
محافظ جنوب سيناء وسفير بيلا روسيا


محافظ جنوب سيناء وسفير بيلا روسيا (2)
محافظ جنوب سيناء وسفير بيلاروسيا أثناء الاجتماع


محافظ جنوب سيناء وسفير بيلا روسيا (3)
مدير أمن جنوب سيناء ومحافظ جنوب سيناء ومفوض الدولة للمحافظة والقيادات الأمنية


محافظ جنوب سيناء وسفير بيلا روسيا (4)
محافظ جنوب سيناء يقدم الهدايا التذكارية للسفير




موضوعات متعلقة



بالصور.. انطلاق المسيرة البحرية من سقالة نعمة بسيناء للاحتفال بـ30 يونيه











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة