"الزراعة" تطرح 21 ألف علبة "كعك" بمنافذها فى عيد الفطر بـ40 جنيها للكيلو.. وقطاع الإنتاج: 32 ألف كيلو فراخ وبط وأوز و164 طن لحم وسمك وخضروات وترمس بأسعار مخفضة.. والجمعيات: طرح 7 ملايين بيضة و600 عجل

الخميس، 30 يونيو 2016 06:00 ص
"الزراعة" تطرح 21 ألف علبة "كعك" بمنافذها فى عيد الفطر بـ40 جنيها للكيلو.. وقطاع الإنتاج: 32 ألف كيلو فراخ وبط وأوز و164 طن لحم وسمك وخضروات وترمس بأسعار مخفضة.. والجمعيات: طرح 7 ملايين بيضة و600 عجل وزارة الزراعة - أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الزراعة، ممثلة فى قطاع الإنتاج، وجمعيات الإصلاح الزراعى، وقطاع الزراعات المحمية، حالة الطوارئ بجميع منافذها استعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك بضخ كميات كبيرة من اللحوم المستوردة، والأسماك بأنواعها وكعك وبسكويت العيد، ومنتجات الطيور من البط والأوز، وكميات كبيرة من الخضروات بأسعار مخفضة تكون فى متناول الجميع للمواطنين، وزيادة الكميات المتواجدة فى فترة العيد بـ 70 % عن الكميات المتواجدة فى الأيام العادية.

قال المهندس أسامة رسمى مدير عام التسويق بقطاع الإنتاج بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه من خلال منافذ وزارة الزراعة لبيع منتجات السلع الغذائية المدعمة واستعداد لعيد الفطر المبارك، يتم طرح 15 طنا من اللحوم المستوردة بأسعار 40 جنيها للكيلو الواحد، وطرح 20 طن سمك "سيردين ومكرونة وبلطى وجبرى مجمد"، بالإضافة إلى 10 أطنان رنجة و50 طن خضار و30 طن من الدواجن والبط والأوز والحمام والسمان بما يعادل 30 ألف كيلو، وطرح 22 طن فاكهة، بالإضافة إلى طرح 10 أطنان من الترمس و21 طن من البقوليات وأرز سعر الكيلو 4.5 جنيه للكيلو، موضحا أن الأسعار فى متناول المواطنين وخاصة محدودى الدخل.

وأضاف مدير عام التسويق بقطاع الإنتاج، أنه تقرر طرح 21 ألف علبة كعك من أصناف كعك العيد والبسكويت والغريبة، بأسعار يبدأ كيلو الكعك من 55 جنيه حسب النوعية والبسكويت 40 جنيها، مضيفا أن عمليات ضخ منتجات مزارع قطاع الإنتاج بمركز البحوث الزراعية مستمرة طوال أيام السنة إلا أنها تزيد فى فترة الأعياد والمواسم وتقوم المنافذ بتوفير متطلبات المستهلك المصرى.

وتابع رسمى، أن جميع منتجات الكعك المطروحة للبيع تخضع لجميع معايير الجودة التى اعتمدها مركز البحوث الزراعية ممثلا فى معهد تكنولوجيا الأغذية لضمان جودتها وصلاحيتها للاستهلاك، مشيرا إلى أن الكميات المطروحة ترضى أذواق جميع المواطنين، وأوضح أن إجمالى أنواع الكعك والبسكويت التى سيتم طرحها خلال العيد تصل إلى 10 نوعا، وتم تصنيعها بمختلف طرق الصناعة، سواء الحلويات المصرية أو الشامية أو التركية.

من جانبه قال المهندس أيمن عبد الوهاب مدير عام تسويق منافذ الزراعات المحمية بوزارة الزراعة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، أنه خلال الأيام المقبلة واستعداد لعيد الفطر المبارك يتم طرح 2 طن رنجة بسعر 22 للكيلو، 2 طن من الارز بسعر 4.5 للكيلو الواحد، و2 طن من الترمس، و2 طن من البط والأوز، و2 طن من اللحوم المستوردة، و3 طن من الخضروات، و2 طن البقوليات، تطرح بمنافذ الزراعات المحمية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالاسواق عن 30% لتكون فى متناول الجميع ورفع العب عن كاهل المواطن البسيط.

من جانبه قال مجدى الشراكى رئيس الجمعية العامة للإصلاح، فى تصريحات لـ"اليوم السابع "، أنه استعداد لعيد الفطر المبارك، تقرر طرح 500 عجل بقرى من إنتاج الإصلاح الزراعى فى منافذ البيع بالقاهرة الكبرى وبعض المحافظات فى العيد ب، الإضافة إلى طرح 6 مليون بيضة من إنتاج فلاحى الإصلاح الزراعى.

وأكد رئيس الجمعية العامة للاصلاح الزراعى، أن مساهمة جمعيات الاصلاح فى ضخ منتجاتها، لدعم الأمن الغذائى المصرى بنسبة تتراوح مابين 10 إلى 15 بالمائة والسيطرة على الأسعار للمنتجات الأساسية للمواطنين وخاصة اللحوم والبيض ومنتجات أخرى، ويأتى الدعم من خلال أربعة مشاريع ضخمة لتسمين اللحوم، وإنتاج الدواجن، والبيض موزعة على مستوى الجمهورية إلى جانب مصانع الأعلاف والمجازر الآلية لطرح اللحوم مجهزة ومذبوحة للمواطنين.



موضوعات متعلقة:

"الزراعة": تكثيف عمل اللجان البيطرية لفحص الماشية الحية المستوردة










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة