الطرق الصوفية ببنى سويف تحتفل بالليلة الكبيرة لمولد "السيدة حورية"

الجمعة، 03 يونيو 2016 12:57 ص
الطرق الصوفية ببنى سويف تحتفل بالليلة الكبيرة لمولد "السيدة حورية" جانب من المولد
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إاحتفلت الطرق الصوفية والمئات من أهالى بنى سويف، مساء أمس الخميس، بالليلة الكبيرة لمولد السيدة حورية، " يمتد نسبها إلى الأمام على بن أبى طالب"، وسط تواجد مكثف لضباط وأفراد الشرطة، كما أغلقت إدارة المرور شارع أحمد عرابي " البحر " من الاتجاه المؤدى إلى ميدان المديرية " ميدان الشهداء " بالحواجز الحديدية، ومنعت مرور السيارات وذلك بإشراف من اللواء محمود العشيرى مدير أمن بنى سويف .

وتضمنت الاحتفالية خطب و ابتهالات ومدائح دينية داخل المسجد ، الذي يحمل اسم السيدة حورية صاحبة المقام الملحق بالمسجد، و حرص أقطاب وقادة الطرق على توزيع المأكولات والمشروبات الساخنة على المتواجدين داخل الخيام المقامة بالساحة المواجهة للمسجد، وسط الإنشاد والمدائح كما قام رواد المولد بزيارة ضريح المسجد .

يذكر أن السيدة حورية اسمها زينب الحسينية شرف الدين، ويمتد نسبها إلى الإمام أبى عبد الله الحسين بن الإمام على بن أبى طالب كرم الله وجهه، ورافقت رضى الله عنها الجيوش الإسلامية عند فتح مصر.

وأظهرت شجاعة فائقة فى قتالها جنبا إلى جنب مع الرجال خلال معركة (البهنسا) بالمنيا وبعدها استقر موكبها فى مدينة بنى سويف حيث استقبلت بترحاب من الأهالى ،وعند رحيلها إلى الرفيق الأعلى، بنى "محمد بك إسلام" مسجداً بجوار ضريحها الذى أصبح جزءا من المسجد الذى أتم بناءه نجله عثمان بك سنة 1323 هجرية.


لمولد السيدة حورية (1)

لمولد السيدة حورية (2)

لمولد السيدة حورية (3)

لمولد السيدة حورية (4)

لمولد السيدة حورية (5)

لمولد السيدة حورية (6)



موضوعات متعلقة..


- محافظ بنى سويف يفتتح معرض أهلاً رمضان فى ميدان المديرية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة