رؤساء الهيئات القضائية الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام السيسي.. والرئيس يمنح درع التكريم للرؤساء السابقين.. ويؤكد لهم: القضاء المصرى مستقل ولا أتدخل فى عمله.. ومسئولية سيادة القانون تقع على عاتقكم

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 02:46 م
رؤساء الهيئات القضائية الجدد يؤدون اليمين القانونية أمام السيسي.. والرئيس يمنح درع التكريم للرؤساء السابقين.. ويؤكد لهم: القضاء المصرى مستقل ولا أتدخل فى عمله.. ومسئولية سيادة القانون تقع على عاتقكم الرئيس السيسي يكرم القضاة
كتب إبراهيم قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رؤساء الهيئات: سنظل مدافعين عن المظلومين ومقتصا من الظالمين


أدى رؤساء الهيئات القضائية الأربعة الجدد الممثلة فى المحكمة الدستورية العليا ومحكمة النقض ومجلس الدولة والنيابة الإدارية بجانب رؤساء محاكم الاستئناف الثمانية اليمين القانونية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، الثلاثاء، بعد صدور قرار جمهورى بتعينهم خلفا للرؤساء السابقين الذين بلغوا سن التقاعد بحلول 30 يونيو الجارى، وذلك تمهيدًا لبدأ ممارسة مهام عملهم اعتبارًا من أول يوليو المقبل.
تكريم السيسى للقضاة (1)
الرئيس السيسى يكرم عدلى منصور

وقام كلا من المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المحكمة الدستورية العليا والمستشار مصطفى شفيـق رئاسة محكمة النقض ورئاسة المجلس القضاء الأعلى والمستشار على محمد محمد رزق، رئيسا لهيئة النيابة الإدارية والمستشار محمد مسعود رئيس مجلس الدولة بحلف اليمين القانونية أمام الرئيس.

كما كرم الرئيس السيسى، الرؤساء السابقين الذين بلغوا سن التقاعد بمنحهم درع التكريم عن مجهودهم خلال السنوات الماضية والدور الذى قاموا به فى تحقيق العدل وتطوير منظومة العدالة والذين كان من بينهم الرئيس السابق عدلى منصور، رئيس المحكمة الدستورية العليا والمستشار أحمد جمال الدين رئيس محكمة النقض والمستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الادارية والمستشار جمال ندا رئيس مجلس الدولة والذين بلغوا سن التقاعد بحلول 30 يونيو والمحددة بسن الـ70 عاما.
تكريم السيسى للقضاة (2)
الرئيس السيسى يمنح الدرع للمستشار جمال ندا

وقالت مصادر قضائية إن الرئيس السيىسي أكد على أن استقلال القضاء ركيزة أساسية لا يمكن الإخلال بها بأى حال من الأحوال مؤكدا على احترامه للسلطة القضائية وجموع القضاة فى مصر وأنه لا يتدخل فى شئونهم مطالبا رؤساء الهيئات القضائية الجديدة بضرورة تضافر الجهود ومضاعفة العمل من أجل تطوير منظومة العدالة وإجراء التعديلات اللازمة على القوانين بالتنسيق مع مجلس النواب حتى يمكن مساعدة القاضى فى إنجاز ما لديه من قضايا.

تكريم السيسى للقضاة (3)
السيسى يكرم أحمد جمال الدين رئيس محكمة النقض السابق

وأضافت المصادر إلى أن الرئيس السيسى، قال إن الأساس الحاكم للعلاقة بين المصريين يتمثل فى سيادة القانون، وهو الأمر الذى يلقى على عاتق الجهات والهيئات القضائية مهمة جسيمة لتمكين المصريين من الحصول على حقوقهم والتعريف بمسئولياتهم من خلال منح الحق لأصحابه والقضاء على الفساد والبيروقراطية.

وذكرت المصادر، أن الرئيس تحدث مع شيوخ القضاة من رؤساء الهيئات القضائية الجديدة قائلا: "أنتم قادرون على قيادة العمل القضائى إلى بر الأمان، والتفاعل مع معطيات المجتمع بكل ما يدور به من أحداث، لافتا إلى أن القضاة يحكموا بما يقدم إليهم من أوراق بعيدا عن أى انحيازا سياسى أو عقائدى.
من جانبهم شكر رؤساء الهيئات القضائية الرئيس السيسى على مجهوداته وما يقدمه من اجل النهوض بمصر، موكدين على أن القضاء المصرى قضاء شامخ وسيظل مدافعا عن المظلومين ومقتصا من الظالمين.

تكريم السيسى للقضاة (4)
الرئيس السيسى يهدى الدرع للمستشار سامح كمال


تكريم السيسى للقضاة (5)
السيسى يكرم المستشار أيمن عباس


تكريم السيسى للقضاة (6)
المستشار عبد الوهاب عبد الرازق يحلف اليمين أمام الرئيس


تكريم السيسى للقضاة (7)
المستشار مصطفى شفيق يحلف اليمين


تكريم السيسى للقضاة (8)
المستشار محمد مسعود يحلف اليمين


تكريم السيسى للقضاة (9)
المستشار على رزق يحلف اليمين أمام الرئيس





موضوعات متعلقة..


رؤساء 4 هيئات قضائية جدد يؤدون اليمين القانونية أمام رئيس الجمهورية

أكبر حركة بالهيئات القضائية فى 30 يونيو.. السيسى يقرر تعيين 8 رؤساء لـ"الاستئناف" ورئيسا لـ"النقض والدستورية والنيابة الإدارية ومجلس الدولة".."السلطة القضائية"عقبة أمام الجدد ومخاوف من خفض سن التقاعد










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة