بالصور.. سفير الهند بمصر: وصول سفن عسكرية للإسكندرية ووفد رجال الأعمال

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 03:15 م
بالصور.. سفير الهند بمصر: وصول سفن عسكرية للإسكندرية ووفد رجال الأعمال محافظ الإسكندرية يقدم هدية تذكارية لسفير الهند
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل المهندس محمد عبد الظاهر محافظ الإسكندرية اليوم، سانجاى باتاتشاريا سفير الهند بمصر؛ وذلك لتدعيم العلاقات المتبادلة بين البلدين وخاصة فى مجال التعليم والثقافة والتدريب والتجارة والاستثمار.

وخلال اللقاء أشار سفير الهند بمصر إلى أنه من المقرر أن تصل إلى الإسكندرية سفن عسكرية هندية وطالب السفير السماح لأعضاء السفن الهندية بأداء العرض العسكرى والموسيقى على أرض الإسكندرية، وقد رحب المحافظ بالسفن الهندية السياحية التى ستصل إلى الإسكندرية قريبا ووعد بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم، كما عرض تجهيز أماكن مخصصة لإقامة العروض عليها.

كما أشار سفير الهند إلى أنه من المقرر أيضا زيارة مجموعة من أكبر رجال الأعمال الهنود مصر خلال الأشهر القادمة لدراسة إمكانية زيادة الاستثمارات الهندية بمصر وخاصة بالإسكندرية وإنشاء معهد تجارى.

كما تناول اللقاء مناقشة زيادة مجالات التعاون بين البلدين وخاصة فى مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وعرض فكرة إنشاء مركز للتدريب على استخدام تكنولوجيا المعلومات بالإسكندرية أسوة بالمركز المقام فى جامعة الأزهر ؛ لتأهيل الشباب لشغل وظائف تتطلب استخدام تكنولوجيا المعلومات بشكل واسع.

هذا وقد اقترح باتاتشاريا إقامة اتفاقية تآخى بين الإسكندرية وإحدى المدن الهندية وذلك لتبادل الخبرات والثقافات بين الدولتين.

وتقدم سانجاى باتاتشاريا، بالشكر إلى المحافظ على دعمه للشركات والمصانع الهندية المقامة على أرض الاسكندرية حيث يصل عدد الشركات والمصانع الهندية إلى 50 شركة باستثمارات تبلغ 30 مليار دولار أغلبها على بمدينة برج العرب، و تعد شركة أسود الكربون الهندية من أكبر الشركات الهندية بمنطقة برج العرب كما أن هناك العديد من مصانع المختصة بتصنيع الأقمشة الهندية.

من جانبه رحب المحافظ محمد عبد الظاهر بالسفير على أرض الاسكندرية وتمنى له إقامة طيبة، كما أشاد بالتجربة الهندية التى تمثل نموذجا ناجحا يحتذى به وتمنى أن نستفيد من خبرات الهند خاصة فى مجال إلادارة المحلية والصناعات الصغيرة ؛ كما أكد "عبد الظاهر" على أن مصر فى طريقها للنهوض والتقدم نحو مستقبل أفضل بفضل القيادة الواعية المستنيرة للرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأبدى المحافظ استعداده لتوفير أماكن للتدريب لمركز التدريب المقرر إنشاؤه، بناء على المواصفات التى ستقدمها السفارة الهندية وكذلك اتفاقية التآخى حيث أن الإسكندرية تربطها علاقات تآخى مع 31 مدينة حول العالم.



محافظ الإسكندرية يقدم هدية تذكارية لسفير الهند (1)
محافظ الإسكندرية يقدم هدية تذكارية لسفير الهند


محافظ الإسكندرية يقدم هدية تذكارية لسفير الهند (2)
المحافظ وسفير الهند يبحثان إنشاء مركز تدريبى


محافظ الإسكندرية يقدم هدية تذكارية لسفير الهند (3)
محافظ الإسكندرية وسفير الهند يبحثان التعاون بين البلدين


محافظ الإسكندرية يقدم هدية تذكارية لسفير الهند (4)
سفير الهند يبحث التعاون مع محافظ الإسكندرية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة