مصممة ملابس جراند أوتيل: شاهدت أفلام الخمسينيات للتعرف على شكل الملابس

الجمعة، 24 يونيو 2016 07:00 ص
مصممة ملابس جراند أوتيل: شاهدت أفلام الخمسينيات للتعرف على شكل الملابس جراند أوتيل
كتب على الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ملابس الشخصيات فى مسلسل جراند أوتيل من أكثر العوامل التى تميزه، وكانت لافتة، وهو ما جعل المشاهد العادى يستطيع التفريق بين "الجارسون" وكبير الخدم وبين رؤساء الأدوار فى الفندق وبين الخادمات، إضافة إلى أن أزياء المسلسل أصبحت حديث الجمهور الذى بدأ فى انتقاء تصميمات الفساتين من خلال ملابس نجمات العمل.

وقالت مصممة الملابس بالمسلسل ياسمين القاضى إنها استعدت للمسلسل من خلال تجميع العديد من المراجع الخاصة بتلك الفترة الزمنية قبل بدء التصوير بأكثر من شهرين وشاهدت كل الأفلام السينمائية التى تم عرضها فى الفترة الزمنية بعد عام 1950 سواء الأفلام العربية أو الإنجليزية وذلك للتعرف على شكل الملابس فى تلك الفترة بكل تفاصيلها إضافة إلى تجميعها عدد من الكتب الخاصة بالملابس عن تلك الفترة ليكون لديها رصيد كاف تستطيع أن تقدم المسلسل من خلاله.

وأوضحت ياسمين القاضى فى حديثها لـ"اليوم السابع" أنها قرأت سيناريو المسلسل للتعرف على شخصيات العمل وخيال كل منها وكيف ستكون اختيارات تلك الشخصيات لملابسها فى ذلك الوقت، سواء للسيدات أو الرجال حتى شكل الأظافر ولون الطلاء و"الشنب" وعلى هذا الأساس أصبح العمل متكاملا.

وأضافت أنها عقدت جلسات عمل مع مهندس الديكور أحمد شاكر خضير ومع المخرج محمد شاكر خضير وخبيرة المكياج ياسمين مختار للتعرف على الألوان المستخدمة فى كل تخصص ليكون العمل على نفس الاتجاه الذى يعملون فيه حتى لا يكون هناك أى شىء نشاز عن الشكل العام للمسلسل، وأوضحت أن أعجاب الجمهور بملابس المسلسل هو مسئولية كبيرة يضعها الجمهور على عاتقها وأنه شرف كبير أن يعجب الجمهور بعملها فى المسلسل.


فى مسلسلات رمضان.. الديانات السماوية تجتمع فى "مأمون وشركاه".. وحنان مطاوع تسحر ابن "ضرتها" فى "ونوس".. ومحمد ممدوح يفيق من الغيبوبته بـ"جراند أوتيل".. وناصر يتحدى كمال وبدر فى "الأسطورة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة