تامر حبيب: مسلسل جراند أوتيل مؤامرة نجاح بين كل صناعه

الجمعة، 24 يونيو 2016 02:00 ص
تامر حبيب: مسلسل جراند أوتيل مؤامرة نجاح بين كل صناعه مسلسل جراند أوتيل
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتل مسلسل جراند أوتيل مساحة كبيرة من اهتمام جمهور دراما رمضان 2016، خاصة أن أحداثه تدور فى فلك بعيد عما يقدم على شاشة التليفزيون فى رمضان، والتى تنتمى إما للدراما النفسية أو المسلسلات الأكشن البوليسية ليعتبره البعض مساحة للمشاهدة المريحة التى يجد فيها المتابع راحة فى مشاهدة مناظر جميلة منمقة وحوار هادئ رغم سخونته وحبكة درامية متقنة وإيقاع منضبط.

هذا هو ما أجاده المخرج محمد شاكر خضير الذى قدم المسلسل برشاقة متملكًا كل أدواته لتقديم عمل متكامل إلى حد كبير مستخدمًا الموسيقى والديكور والملابس والمونتاج لخروج المسلسل فى أفضل صورة ممكنة محتلاً قلوب محبى الدراما الاجتماعية الثرية على المستوى البصرى والفكرى، ومن أهم عوامل نجاح المسلسل بالتأكيد السيناريو الذى يحمل توقيع السيناريست تامر حبيب الذى سبق وقدم العديد من النجاحات فى السينما والدراما وأعاد الكرة مع المخرج محمد شاكر خضير بعدما فاجأ الجميع بنجاح مسلسل "طريقى" للنجمة شيرين عبد الوهاب وسوسن بدر ومحمود الجندى.

ويقول تامر حبيب عن مسلسل "جراند أوتيل" إنه مؤامرة نجاح بين كل صناع العمل سواء الممثلين أو ديكور وملابس وحتى ما وراء الكاميرا المونتاج والموسيقى، مشيرًا إلى أن مصر هى الدولة رقم 70 التى تقدم فورمات مسلسل "جراند أوتيل" الإسبانى، والذى يقول حبيب إنه قام بتمصيره بطريقته خاصة مع اختلاف الثقافة المصرية عن الثقافة الإسبانية سواء فى العادات والتقاليد التى تحكم الإسبان اجتماعيًا أو القوانين التى تنظم حياتهم.

وأوضح حبيب أن هناك علاقات فى المسلسل الإسبانى لا يتحمل المشاهد المصرى مشاهدها مثل جمع المرأة بين زوجين وغيرها وبالتالى قام بتمصير المسلسل بما يتناسب مع الثقافة المصرية والعادات والتقاليد مضيفًا إليها الحبكة الدرامية التى غزلها بنفسه فى السيناريو.

وأضاف حبيب أن المسلسل الإسبانى تعرض حلقاته أسبوعيًا ومدة الحلقة ساعة ونص ويعتمد بناء المسلسل على وجود نزيل جديد كل أسبوع له حكاية مختلفة يتفاعل معها العاملون بالفندق والمقيمون فيه، إضافة إلى أن زمن المسلسل الإسبانى كان فى العشرينيات أما جراند أوتيل المصرى تدور أحداثه فى الخمسينيات.

وأوضح حبيب أن أصحاب الملكية الفكرية لفورمات الإسبانى منحته الحرية المطلقة فى تشكيل المسلسل كما يروق له دون تحكمات أو رسم خطوط معنية للشخصيات على الورق أو على الشاشة وهو ما أعطى حبيب المساحة لتغيير خطوط درامية وإضافة أخرى، وأشار حبيب فى حديثه لـ"اليوم السابع" أن محمد شاكر خضير مخرج العمل موهوب فى اختيار الممثلين المشاركين فى أعماله الفنية.

من جانبه قال محمد شاكر خضير مخرج العمل لـ"اليوم السابع" إنه حاليًا مشغول بشكل كبير فى تصوير مسلسل "جراند أوتيل" فى المريوطية وأنه مستمر فى تصوير العمل حتى نهاية شهر رمضان الكريم حيث يصور يوميًا للانتهاء من الحلقات وتسليمها للعرض قبل نهاية الشهر الكريم.


فى مسلسلات رمضان.. الديانات السماوية تجتمع فى "مأمون وشركاه".. وحنان مطاوع تسحر ابن "ضرتها" فى "ونوس".. ومحمد ممدوح يفيق من الغيبوبته بـ"جراند أوتيل".. وناصر يتحدى كمال وبدر فى "الأسطورة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة