هيئة الأدوية الأوروبية توافق على"أبكلوزا" أول علاجات الجيل الثالث للأنواع الجينية الأربعة من فيروس سى.. وحيد دوس: أقراص فموية لمدة 3 شهور بنسبة شفاء 100%.. توفير الهارفونى المحلى بالمراكز خلال 3 شهور

الخميس، 02 يونيو 2016 01:41 ص
هيئة الأدوية الأوروبية توافق على"أبكلوزا" أول علاجات الجيل الثالث للأنواع الجينية الأربعة من فيروس سى.. وحيد دوس: أقراص فموية لمدة 3 شهور بنسبة شفاء 100%.. توفير الهارفونى المحلى بالمراكز خلال 3 شهور أدوية - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان عن موافقة هيئة الدواء الأوروبية على عقار "إبكلوزا" أول أدوية الجيل الثالث لعلاج فيرس والذى يعالج الأنواع الجينية الأربعة لفيرس سى الموجودة فى مصر والعالم بنسبة نجاح 100 %.

وقال الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن دواء "إبكلوزا " الجديد عبارة عن أقراص تستخدم لمدة 3 شهور للمرضى الذين يستجيبون بشكل طبيعى و6 شهور للمرضى الذين يعانون من بطء الاستجابة مشيرا إلى أنه سيتم تسجيلة فى هيئة الأدوية الأمريكية فى شهر يوليو المقبل لافتا الى أنه يصلح لعلاج جميع حالات التليف فى كافة مراحلها .

وأوضح الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن نسب استجابة علاج مرضى فيرس سى بالدكلانزا مع السوفالدى المحليين بلغت 99% لافتا الى أنه سيتم البدء العلاج بالهارفونى المصرى فى مراكز الكبد خلال 3 شهور .

وتابع دوس أنه سيتم إنتاج "أبكلوزا " خلال الفترة المقبلة فى مصر بنفس تكنولوجيا الدواء المستورد من الخارج عن طريق أحد الشركات الوطنية ماجيك فارما مشيرا إلى أن السوق المصرى يحظى بتوفير المثيل المصرى للسوفالدى ماجيكبوفير الذى يتم إنتاجه محليا بتكنولوجيا أوروبية.

وأشار الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أنه من المتوقع انخفاض أعداد المرضى الذين يعالجون فى مراكز الكبد بسبب انخفاض تكاليف العلاج حاليا مشيرا إلى أن هناك تراجع كبير فى أعداد المرضى الذين يسجلون للعلاج على موقع لجنة الفيروسات.

وتوقع الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أن يتم توريد الهارفونى المصرى لمراكز الكبد فى حدود 700 جنية لافتا إلى أنه سيتم تعديل برتوكولات علاج فيرس سى بالمراكز مع بدء توريد الهارفونى المحلى للمراكز.

وتابع الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان أنه من المقرر أن يتم علاج أكثر من 400 ألف حالة جديدة خلال العام الجارى بتكلفة 2 مليار جنيه مشيرا إلى أنه سيتم القضاء على قوائم الانتظار لعلاج فيرس سى خلال 3 شهور مشيرا إلى أن النسبة الأكبر المصابة بفيرس سى لا تعلم أنها مصابة بالفيروس .



أخبار متعلقة:


- بالفيديو.. إعلان "دمياط" خالية من فيروس سى خلال رمضان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة