بشائر الموسم الجديد الشهر المقبل..

وزير الزراعة: ارتفاع أسعار الليمون بسبب زيادة الاستهلاك فى رمضان

الأحد، 19 يونيو 2016 10:10 م
وزير الزراعة: ارتفاع أسعار الليمون بسبب زيادة الاستهلاك فى رمضان الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن ارتفاع أسعار الليمون ناتجة عن أنه ليس موسم إنتاج الليمون، موضحا أن موسم جني الليمون يبدأ الشهر المقبل، مشيرا إلي أن ما يتم طرحه حاليا أما أنه ناتج موسم سابق أو بشائر موسم الجني الجديد وسيتم نضج المحصول خلال الفترة المقبلة، حتى يساعد فى انخفاض أسعاره.

وأضاف فايد فى تصريحات خلال حفل الإفطار الذي أقامه لقيادات والعاملين بالوزارة أن أحد اسباب ارتفاع أسعار الليمون هو زيادة الطلب عليه خلال شهر رمضان الكريم وقلة المعروض من المحصول في الأسواق.

يأتى ذلك بينما أكد تقرير رسمى أن الانتاج الكلي لمصر من الليمون يصل إلي 250 ألف طن من إجمالي مساحة تصل إلى 31 ألف فدان موضحا أن إجمالي المساحة المنزرعة والمنتجة بالليمون في الدلتا ووادي النيل تصل إلى 16 ألف فدان مقابل 15 ألف فدان بالأراضي الصحراوية بمتوسط إنتاجية يصل8 أطنان.


وأوضح التقرير أن المساحات المنزرعة بالليمون تعرضت الانخفاض خلال العامين الماضيين بنسبة بلغت 20% بسبب انخفاض أسعار الموالح ومنها الليمون فضلا عن تخلص الكثير من المزارعين عن الاستمرار في زراعة المحصول بسبب عدم جدوي زراعته وانخفاض أسعاره وهو ما انعكس على انخفاض المعروض منه بالأسواق خلال موسم الاستهلاك في شهر رمضان الكريم.


موضوعات متعلقة..



- نقابة الفلاحين: الحيازة المميكنة تحمى حقوق المزارع والدولة معًا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

د.حسام عبد الفتاح

هل الموضوع يستحق

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمود

لا مؤخذة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة