يعالون ردا على نتانياهو: لا خطر يواجه إسرائيل.. وأنت أساس العنصرية

الجمعة، 17 يونيو 2016 09:27 ص
يعالون ردا على نتانياهو: لا خطر يواجه إسرائيل.. وأنت أساس العنصرية موشيه يعالون خلال كلمته بمؤتمر هرتسيليا
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه وزير الدفاع الإسرائيلى السابق موشيه يعالون، انتقادات لاذعة للحكومة الإسرائيلية اليمينية، مؤكدا أنه لا يوجد أى خطر حاليا وفى المستقبل يهدد وجود إسرائيل، مشددا على أن القيادة السياسية الحالية عليها أن تتوقف عن تخويف الإسرائيليين، ودفعنا للشعور بأننا على عتبة حدوث "هولوكوست" جديد.

ونقلت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، عن يعالون قوله، خلال كلمته أمام مؤتمر "هرتسليا" الـ16 للشئون الأمنية، "لا يحتمل أن تحاول قيادة إسرائيل عام 2016 بتحريض اليهود ضد العرب، واليمين ضد اليسار، وبين قبائل مختلفة، وكل هذا فى سبيل البقاء فى الحكومة والحصول على شهر أو عام إضافى فى الحكم".

وأشار يعالون إلى المشاكل الاقتصادية والاجتماعية فى إسرائيل، ومن ضمنها العنصرية والتمييز ضد النساء، كمشاكل سيسعى للتعامل معها فى منصب قيادى، مؤكدا أنه سوف يوفر بديل للقيادة الحالية.

وفى المقابل، أصدر حزب "الليكود" الحاكم، تصريحا بعد ملاحظات يعالون، أدعى فيه أن يعالون منافقا لتقليله من تهديد إيران، الذى حذر منه فى الماضى، قائلا: "من المسلى مشاهدة تغيير يعالون لشكله، قبل بضعة أشهر فقط قال: إيران هى تهديد لوجود إسرائيل، واليوم فى مؤتمر هرتسليا، عندما أصبح سياسيا، قال أنه لا يوجد تهديدات لوجود إسرائيل".

وكان قد تم عزل يعالون من منصب وزير الدفاع فى الشهر الماضي، وهو منصب يتولاه منذ عام 2013، ويحاول المحللون والمعلقون تحديد كيف ومع من سيعود يعالون الى السياسة.

يعالون ردا على نتانياهو لا خطر يواجه إسرائيل.. وأنت أساس العنصرية



موضوعات متعلقة..



- تحالف "نتانياهو ليبرمان" يلقى بإسرائيل فى أحضان المتطرفين.. تل أبيب تتجه لأكثر الحكومات تشددا فى تاريخها.. وزير الدفاع المستقيل: عناصر متطرفة استولت على الدولة.. القائمة العربية بالكنيست أبرز الخاسرين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة