وزير الرى يبحث مع السفير الإسبانى مشروعات تحلية مياه البحر

الجمعة، 17 يونيو 2016 09:38 ص
وزير الرى يبحث مع السفير الإسبانى مشروعات تحلية مياه البحر    وزير الرى خلال استقباله سفير اسبانيا
كتبت – أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، أرتورو أفيلوسفير اسبانيا بالقاهرة ، واللواء محمود عشماوي محافظ الوادي الجديد وذلك للتباحث حول عدد من موضوعات التعاون المشترك بين مصر واسبانيا في مجال إدارة الموارد المائية خاصة في المناطق الصحراوية.

و استعرض سفير اسبانيا بالقاهرة عددا من مشروعات الشركات الاسبانية العاملة في مصر خاصة في مجالات تحلية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي ، مؤكدا أن اسبانيا تملك خبرات متميزة في مجال تحلية المياه يمكن لمصر الاستفادة منها حيث انها كانت أول من أدخل تقنيات تحلية مياه البحر لأوروبا وأن اسبانيا بها حاليا أكثر من 900 محطة لتحلية مياه البحر.

فيما أكد الدكتور محمد عبد العاطي ، وفقا لبيان صحفى ، خلال اللقاء على اهتمام مصر بالتعاون مع اسبانيا، بما تملكه من خبرة طويلة في تحلية المياه، من أجل تطوير تقنيات منخفضة التكاليف للتحلية وكذلك التعاون في تصنيع المعدات الخاصة بالتحلية خاصة أن مصر ودول المنطقة تملك سوقا كبيرا لتقنيات تحلية المياه.

وشدد اللواء محمود عشماوي ، على أهمية التعاون مع الجانب الاسباني، بما يمتلكه من خبرات في الزراعات في المناطق الجافة مثل جنوب اسبانيا، للمساعدة في تطوير الزراعات في محافظة الوادي الجديد. ويمكن البدء من خلال منطقة تجريبية بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الجانب الاسباني.
تم الاتفاق على أن يتم عقد اجتماع بين عدد خبراء وزارة الموارد المائية والري وبين الشركات الاسبانية العاملة في المجالات المتعلقة بإدارة ومعالجة المياه في مصر وذلك للتعرف على الخبرات المتاحة وبحث سبل وآليات التعاون بين الجانبين.


موضوعات متعلقة



"مشروعات الصرف " : تنفيذ أعمال رى بقيمة 63 مليون جنيه بغرب الدلتا













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة