ساندرز يتعهد بمساعدة كلينتون على هزيمة ترامب لكنه لم ينسحب من السباق

الجمعة، 17 يونيو 2016 09:25 ص
ساندرز يتعهد بمساعدة كلينتون على هزيمة ترامب لكنه لم ينسحب من السباق بيرنى ساندرز
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وعد بيرنى ساندرز بمساعدة المرشحة الديمقراطية المفترضة لانتخابات الرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون، على هزيمة المرشح الجمهورى دونالد ترامب فى الانتخابات التى تجرى فى الثامن من نوفمبر لكنه لم ينسحب رسميا من سباق الوصول إلى البيت الأبيض.

ولم يعلن ساندرز تأييده لكلينتون خلال كلمة ألقاها على أنصاره عن طريق الإنترنت أمس الخميس لكنه أوضح أنه سيوجه تركيزه إلى بناء قاعدة تأييد للكفاح من أجل أجندة السياسات الليبرالية التى يتبناها وتغيير الحزب الديمقراطي.

وقال ساندرز عضو مجلس الشيوخ "المهمة السياسية الرئيسية التى نواجهها فى الأشهر الخمسة القادمة هى ضمان هزيمة دونالد ترامب هزيمة منكرة وأنا شخصيا أنوى الاضطلاع بدورى فى هذه العملية خلال فترة قصيرة جدا."

ومضى يقول فى الكلمة التى أذيعت من بيرلينجتون فى فيرمونت وهى مسقط رأسه "كما أتطلع أيضا للعمل مع الوزيرة كلينتون لتغيير الحزب الديمقراطى حتى يصبح حزبا للطبقة العاملة والشباب" وليس للمتبرعين الأثرياء للحملات الانتخابية وحسب.

وتصدى ساندرز لضغوط من الديمقراطيين لينسحب من السباق للوصول إلى البيت الأبيض ويدعم كلينتون منذ حصلت على العدد الكافى من الأصوات لتفوز بترشيح الحزب الأسبوع الماضى وقال إنه سيواصل المحاربة من أجل أهدافه ومنها تقليص التفاوت فى الأجور وفصل المال عن السياسة.

وقال "لا يمكن أن تكون هزيمة دونالد ترامب هدفنا الوحيد. يجب أن نواصل جهودنا على مستوى القاعدة الشعبية لنصنع أمريكا التى نعرف أن بوسعنا أن نصنعها" .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة