سلاح المبارزة ظهر فى إيطاليا.. و"سانت انج" أشهر مدربيه

الخميس، 16 يونيو 2016 07:53 م
سلاح المبارزة ظهر فى إيطاليا.. و"سانت انج" أشهر مدربيه لعبة السلاح
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت رياضة المبارزة منذ القدم، حيث ترتبط بوجود السيف والمعارك الحربية، حتى وصلت إلى تدريب الجنود فى الجيش على استخدامها سلميا للدفاع عن النفس .

وتعتبر إيطاليا هى أول بلد ظهرت فيها فن المبارزة الحديثة والتى انتشرت بعد ذلك فى فرنسا فى عهد الملك شارل التاسع عن طريق الخبراء الإيطاليين الذين استقدمتهم والدة الملك بهدف تعليم المبارزة.

انتشرت المبارزة عقب سريعا، مما دفع الملك شارل التاسع لاتخاذ قرار رسمى بمنعها وتحريمها بسبب المبارزات الدامية التى كانت تحدث بين الأفراد والنبلاء، حتى وضعت عقوبة رادعة لهذه الممارسات، بعد ذلك تعلم رياضة المبارزة سرا، ووصلت إلى درجة عالية من الإتقان فى عهد الملك لويس الرابع عشر الذى استفاد بكثير من المدربين فى هذه الرياضة وكان على رأسهم المدرب الفرنسى سانت انج.

تأسس أول اتحاد فرنسى لمدربى المبارزة والذى ظهر فيه أول كتاب عن السلاح سنة 1573 للمؤلف سانت دى ديبيه.

انتشرت فى النصف الثانى من القرن الثامن عشر الأبحاث والكتب التى تتحدث عن فن المبارزة وقواعدها، حتى أخترع بيير لافوازير القناع الخاص بالمبارزة. فى أواخر هذا القرن.

وفى عام 1853 نظم الفرنسى شارل بستارد عددا من حركات الدفاع والهجوم وحددها، ووضع قواعد الرياضة حتى بدأت تمارس فى فرنسا وإيطاليا.

صنفت هذه اللعبة فى برنامج الدورة الأولمبية الأولى سنة 1896، فيما تأسس الاتحاد الدولى للعبة عام 1913.

وبدأ فى سنة 1934 استخدام جهاز تسجيل اللمسات و الذى استفاد به الحكام، ومنذ ذلك التاريخ تغيرت طرق المبارزة بهذا السلاح لتتفق مع استخدام الجهاز.

أما قواعد اللعبة الحديثة، والتى تمارس حتى الآن فقد وضعها سنة 1914 المركيز شاسلوب لوبا وتم تعديلها أعوام، 1931، 1958، 1968 .

وتوجد 3 أنواع من الأسلحة وهى سلاح الشيش وسلاح السيف وسلاح سيف المبارزة.


اخبار متعلقة..


- "سلى صيامك" .. الرماية لعبة الاغنياء برعاية الدول العظمى

- معسكر فرنسا يجهز منتخب الشيش لأولمبياد البرازيل








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة