بالفيديو والصور.. الجديد فى مشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية.. مديرة المشروع: المرحلة الأولى قاربت على الانتهاء وتضم 12 مشروعا صناعيا.. والمحافظ: تدريب الشباب على المهن المختلفة لخلق فرص عمل حقيقية

الخميس، 16 يونيو 2016 11:03 م
بالفيديو والصور.. الجديد فى مشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية.. مديرة المشروع: المرحلة الأولى قاربت على الانتهاء وتضم 12 مشروعا صناعيا.. والمحافظ: تدريب الشباب على المهن المختلفة لخلق فرص عمل حقيقية أرض المشروع
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازال مشروع وادى التكنولوجيا شرق قناة السويس، يمثل قاطرة التقدم الاقتصادى لمصر، وتم اعتماده مؤخرا بالقرار رقم 330 لسنة 2015 ضمن مشروعات هيئة التنمية الاقتصادية لمحور قناة السويس ويبعد مشروع وادى التكنولوجيا 14 كيلومترا فقط من معدية نمرة 6 شرق القناة.

المرحلة الأولى


المشروع جارى العمل به، وقاربت إدارته على الانتهاء من المرحلة الأولى من حيث البنية الأساسية والعمل على إنهاء أعمال محطة معالجة الصرف الصحى التى تقوم بها شركة مياه الشرب بالإضافة إلى الاستمرار فى مشروع رصف الطرق المحيطة بالمشروع.

الجديد فى المشروع


وحول الجديد فى مشروع وادى التكنولوجيا التقت اليوم السابع بالدكتورة نعيمة محب مدير إدارة مشروع وادى التكنولوجيا التى أكدت فى البداية أن العمل متواصل، وهناك العديد من المحاور الأساسية تم الانتهاء منها، خاصة فى توصيل المرافق للمبانى الأساسية وتكلفة المرحلة الأولى 53 مليون جنيه لترفيق 16 ألفا، و500 فدان وهى مساحة المشروع.

المرحلة العاجلة


وقالت المهندسة نعيمة محب إلى إن المشروع مقسم على عدة مراحل منها المرحلة العاجلة والتى تبلغ مساحتها 215 فدانا، والمرحلة الأولى التى تبلغ مساحتها 3030 فدانا، وسيكون لكل منطقة صناعية ظهير سكنى للعاملين بالمشروع، وأنه تم الانتهاء من توصيل جميع المرافق بالمرحلة العاجلة من المشروع، من شبكة مياه وطرق، وتم إسناد مشروع إقامة محطة معالجة للصرف الصحى إلى "المقاولون العرب"، وحاليًا تم الانتهاء من مد شبكات الاتصالات بجميع مراحل المشروع ومن المقرر إنشاء 12 مشروعًا صناعيًا وخدميًا بوادى التكنولوجيا، مثل الصناعات الطبية الإلكترونية والطاقة المتجددة والخلايا الشمسية، حيث كان هناك 7 مشروعات قديمة، وتمت الموافقة مؤخرا على 3 مشروعات جديدة والمشروع يوفر آلاف فرص العمل للشباب من خلال الشركات الاستثمارية التى سوف تقيم صناعات مميزة بالمشروع.



صناعات عالية التقنية


ويقام المشروع على أحد المحاور الرئيسية فى سيناء وهو محور الإسماعيلية - العوجة، حيث يعتمد على إقامة الصناعات عالية التقنية وبدأنا المراحل الأولى للمشروع على مساحة 215 فدانًا ويهدف إلى إقامة مجتمع عمرانى يضم مناطق خدمية وإدارية وجامعة تكنولوجية،، ويعتبر أولى المشروعات الصناعية التخصصية فى مصر.

تدريب الشباب


ومن جانبه أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية على أن مشروع وادى التكنولوجيا يخضع لإدارة مشروع محور قناة السويس بالقرار 330 لسنة 2015 وهناك العديد من فرص العمل التى تنتظر شباب الإسماعيلية ونقوم حاليا بعمل بروتوكولات مع جميع الشركات التى يمكن أن تعمل ضمن مشروع محور القناة لتشغيل الشباب وفقا للشروط التى تتطلبها الوظائف المطروحة فى المشروع بمعنى أن الوظائف تحتاج إلى خبرات معينة أو مؤهلات فإن لم تكن موجودة فى الشباب فإن من حق الشركات الاستعانة بمن تراه مناسبا للعمل فى هذه الوظائف ويجب على الشباب استثمار جميع فرص العمل المتاحة.


مشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية (1)

مشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية (2)

مشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية (3)

مشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية (4)

مشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية (5)

مشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية (6)

مشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية (7)



موضوعات متعلقة..


- محافظ الإسماعيلية يناقش نقل الورش الحرفية إلى مجمع الحرفين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة