أخبار السودان..الأمن السودانى يضبط شبكة تجند الأطفال للانضمام لتنظيم داعش

الخميس، 16 يونيو 2016 10:21 ص
أخبار السودان..الأمن السودانى يضبط شبكة تجند الأطفال للانضمام لتنظيم داعش الشرطة السودانية ـ صورة أرشيفية
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت مباحث شرطة ولاية كسلا السودانية من إحباط محاولة تهريب 5 أطفال كانوا فى طريقهم إلى ليبيا للانضمام لتنظيم "داعش" الإرهابى، وذلك بعد أن تلقوا مساعدات من مجموعة يعتقد بأنها على صلة بالتنظيم الإرهابى.

وقالت مصادر أمنية سودانية- لصحيفة "السودانى" الصادرة بالخرطوم الخميس "إن الصبية تم ضبطهم بمنطقة السوق الشعبى، كما تم ضبط عدد من متهمى الشبكة وجارى التحرى والتحقيق معهم حاليا".

وقال مدير شرطة حماية الأسر والطفل بولاية كسلا العقيد شرطة عماد الطيب "إن محاولة تهريب الأطفال لليبيا بدأت بإجراءات مغادرتهم للولاية عن طريق الباصات السفرية دون علم ذويهم، مشيرا إلى أنه من خلال التحرى والإجراءات الأولية اتضح وجود اتصال مباشر مع وسيط بالخرطوم، مما دعا إلى وضع خطة للوصول للوسيط الذى تم القبض عليه بالتنسيق مع وحدة حماية الأسرة والطفل، كما تم القبض كذلك على شخص أخر كان يستقل سيارة وقام بتزوير اللوحات بعلامة تتبع لوزارة العدل".

وأوضح أنه من خلال التحريات اتضح أن المتهم قام بتهريب عدد من الأطفال بواسطة شركاء من الخارج لعدد من الأعمار دون سن 18 عاما.

وفى السياق، ضبطت شرطة مباحث ولاية كسلا السودانية، متهما ينتمى لتنظيم "داعش" الإرهابى، تم إرساله لشرطة الخرطوم لإجراء مزيد من التحقيقات معه، بعد أن تبين قيامه بتجنيد أحد الشباب بمنطقة الخرطوم بحرى للانضمام للتنظيم الإرهابى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة