بالصور.."ثورة الجراكن" تشتعل بالدقهلية..والأهالى يلجأون لحفر الطلمبات الحبشية

الأربعاء، 15 يونيو 2016 08:12 م
بالصور.."ثورة الجراكن" تشتعل بالدقهلية..والأهالى يلجأون لحفر الطلمبات الحبشية الاهالى يتظاهرون من اجل المياه بالدقهلية
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرار مسلسل إنقطاع المياه بالدقهلية



"الدودة بتلعب في قلب المياه وأنا بفطر امبارح"، هكذا استهل أحد المتظاهرين أمام مبنى ديوان محافظة الدقهلية، كلماته بسبب إنقطاع مياه الشرب عن قريته فى الدقهلية، متحدثا عن المياه التي يقومون بشرائها من سيارات "الفناطيس".

ويستمر مسلسل انقطاع مياه الشرب عن قرى الدقهلية، وبعدة مدن وأحياء بالمحافظة، حيث شهد محيط مبنى ديوان المحافظة، عدة تظاهرات فى أيام مختلفة منذ بداية شهر رمضان لعدد من مواطني القرى والأحياء والمدن، مطالبين بحل أزمة إنقطاع مياه الشرب، كما وصل الأمر لقطع الطريق.

ففي رابع أيام رمضان، أعلن أبناء قرى عرب محجوب، الحلو، عثمان رمزى، عويلى، مليكة الكبرى، لوليا، وأبو حسين بمركز السنبلاوين، إعتصامهم أمام مبنى ديوان محافظة الدقهلية، بسبب إنقطاع مياه الشرب.

وقال مصدر بشركة مياه الشرب والصرف الصحى، إن أزمة تلك القرى بسبب توصيل شبكة جديدة فى عزبة محسن، إلا أن أهل عزبة محسن رفضوا واعترضوا طريق معدات العمل، وأطلقوا النيران صوب العمال.

وتظاهر من جديد العشرات من أبناء قرى عرب محجوب، الحلو، عثمان رمزي، عويلي، مليكة الكبرى، لوليا، وأبو حسين، بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، أمام مبنى ديوان محافظة الدقهلية، حاملين جراكن المياه، إحتجاجا على إنقطاع مياه الشرب بتلك القرى.

وقال عاطف خميس من قرية عرب محجوب، "نفضل صايمين طول النهار، وفي الآخر نبحث عن فنطاس مياه ملوث نشرب منه يرضى مين ده، هل المسؤلين يرضيهم إنهم يشربوا المياه الملوثة التي نشربها".

وقال وجيه محمد من أهالي قرية لوليا، "منذ أبريل الماضي والمياه لم تدخل منازلنا، والحياة أصبحت مستحيلة،لا يوجد مسؤل واحد يقوم بعمله أو يشعر بالناس، ولن نسكت على هذا الوضع.

فيما أعلن أبناء القرى المتجمهرون أمام باب 6 بمبنى ديوان محافظة الدقهلية، إنهم لن يبرحوا مبنى ديوان محافظة الدقهلية، حتى تعود المياه من جديد لقراهم.

وقال مصدر بشركة مياه الشرب والصرف الصحى لـ"اليوم السابع"، إن أزمة قرية ديسط هي وجود قرى كبيرة حولها، ونقوم بعمل مناوبات بقطع مياه الشرب عن القرى المجاورة لها، ومد ديسط بالمياه لعدد ساعات معين.

فيما تظل قرية كتامة على موعد دائم مع العطش، والتى قطع سكانها طريق "المنصورة ـ دمياط" 3 أيام.

ويقول أيمن سعد أحد أهالي القرية،"الموتور بيتشغل 4 ساعات بس، وتقريبًا بيروح لأكتر من 200 بيت، إزاي نلحق نملى مياه في الوقت القليل ده، المياه بتقطع علينا طول الصيف، بما فيها أيام شهر رمضان، عشان المياه بتروح جمصة، ويتم قطع المياه عن قرى طلخا النائية من أجل المصيف، ولجأنا حاليا لحفر طلمبات حبشية من أجل الغسيل".

الطلمبات الحبشية، قال عنها العميد محى الصيرفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، إنها سبب رئيسى من أسباب تلوث المياه، داعيا إلى قانون يجرم الطلمبات الحبشية داخل المنازل، معللًا ذلك بأنها مصدر رئيس من أسباب تلوث المياه، وخصوصًا فى القرى.


الاهالى يتظاهرون من اجل المياه بالدقهلية (1)

الاهالى يتظاهرون من اجل المياه بالدقهلية (2)

الاهالى يتظاهرون من اجل المياه بالدقهلية (3)

الاهالى يتظاهرون من اجل المياه بالدقهلية (4)

الاهالى يتظاهرون من اجل المياه بالدقهلية (5)

الاهالى يتظاهرون من اجل المياه بالدقهلية (6)

الاهالى يتظاهرون من اجل المياه بالدقهلية (7)

الاهالى يتظاهرون من اجل المياه بالدقهلية (8)

الاهالى يتظاهرون من اجل المياه بالدقهلية (9)

الاهالى يتظاهرون من اجل المياه بالدقهلية (10)

الاهالى يتظاهرون من اجل المياه بالدقهلية (11)

الاهالى يتظاهرون من اجل المياه بالدقهلية (12)

الاهالى يتظاهرون من اجل المياه بالدقهلية (13)




موضوعات متعلقة


بالصور.. الأهالى يتظاهرون أمام محافظة الدقهلية بسبب انقطاع المياه بـ 8 قرى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة