أخبار ليبيا الأربعاء.. السراج يدعو لدعم قواته فى معركتها لاسترداد سرت من داعش

الأربعاء، 15 يونيو 2016 01:41 ص
أخبار ليبيا الأربعاء.. السراج يدعو لدعم قواته فى معركتها لاسترداد سرت من داعش رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار ليبيا الأربعاء على دعوة رئيس حكومة الوفاق الوطنى فائز السراج لدعم قواته فى معركتها لتحرير سرت، فيما تناولت أخبار ليبيا اليوم قرار مجلس الأمن الدولى حول تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا نهاية 2016.

وأبرزت أخبار ليبيا الأربعاء دعوة رئيس حكومة الوفاق الوطنى فى ليبيا فايز السراج الثلاثاء الليبيين إلى دعم قوات حكومته فى معركتها لاستعادة مدينة سرت من ايدى تنظيم داعش، فى وقت ترفض قوات السلطة الموازية فى شرق البلاد المشاركة فى هذه الحملة.

ونقلت أخبار ليبيا الأربعاء عن السراج فى خطاب متلفز نشرته صفحة حكومته على موقع فيسبوك "نبارك انتصارات ابنائنا فى جبهات القتال (...) فى معركة تحرير سرت وتطهيرها من تنظيم داعش الارهابى. وأضاف "ما يحدث من انجازات على هذه الجبهات يستحق ان يكون نموذجا لمشروع وطنى لمحاربة الإرهاب" داعيا الليبيين إلى أن "يلتفوا" حول هذا "المشروع الوطنى لمحاربة داعش.


وتشن قوات موالية لحكومة السراج المدعومة من المجتمع الدولى حملة عسكرية منذ نحو شهر تهدف إلى استعادة مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) من ايدى تنظيم داعش الذى سيطر عليها قبل عام. وحققت القوات الحكومية وهى خليط من جماعات مسلحة غير منظمة ووحدات من الجيش تقدما سريعا الاسبوع الماضى وسيطرت على المرافق الرئيسية فى المدينة المتوسطية بينها المطار والميناء.

فيما تناولت أخبار ليبيا الأربعاء قرار مجلس الأمن الدولى فى جلسة أمس تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا حتى 15 ديسمبر 2016، وتشجيع عملية إعادة إقامة وجود دائم للبعثة فى البلاد من خلال العودة على مراحل حيث أن الولاية الحالية للبعثة تنتهى غدا.

وأعرب المجلس، فى قراره، عن دعمه للجهود التى تبذلها البعثة والممثل الخاص للأمين العام لتسهيل التوصل إلى حل سياسى بقيادة ليبية للتحديات التى تواجهها البلاد. وأشار المجلس إلى قراره رقم 2259 (2015)، الذى أيد بيان روما الصادر فى 13 ديسمبر 2015 لدعم حكومة الوفاق الوطنى باعتبارها الحكومة الشرعية الوحيدة فى ليبيا، ورحب بوصول أعضاء مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطنى برئاسة رئيس الوزراء فايز السراج، إلى طرابلس يوم 30 مارس الماضى.



موضوعات متعلقة



السراج يدعو الليبيين للتوحد خلف قوات حكومته فى "معركة تحرير سرت"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة