وزير قطاع الأعمال يناقش تطوير شركة عمر أفندى ويطالب ببرنامج زمنى للهيكلة

الإثنين، 13 يونيو 2016 12:29 م
وزير قطاع الأعمال يناقش تطوير شركة عمر أفندى ويطالب ببرنامج زمنى للهيكلة أشرف الشرقاوى - وزير قطاع الأعمال العام
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعاً بالمهندس محمود حجازى، رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، واللواء أيمن سالم رئيس شركة عمر أفندى، لمناقشة خطة التطوير والشراكة مع القطاع الخاص والوقوف على أهم المشاكل التى تواجه الشركة.

ويأتى الاجتماع فى إطار جهود وزارة قطاع الأعمال العام فى هيكلة وتطوير الشركات المتعثرة بشكل عام والشركات العائدة بأحكام قضائية لملكية الدولة بوجه خاص.

وبحسب بيان اليوم فإن الوزير استمع إلى عرض مقدم من رئيس شركة عمر أفندى عن موقف الشركة المالى والالتزامات المتراكمة على الشركة للبنوك التجارية وللجهات السيادية مثل التأمينات والضرائب، موضحاً جهود التفاوض التى تجرى مع مختلف الجهات الدائنة لمحاولة جدولة الديون وإسقاط الفوائد التاريخية متى أمكن ذلك، نظرا لضعف السيولة لدى الشركة.

كذلك استعرض اللواء أيمن سالم، رئيس شركة عمر أفندى، خطة الشركة بمعاونة الشركة القابضة للتشييد والتعمير فى تصنيف الفروع البالغ عددها 72 فرعا مملوكة أو مؤجرة إلى مجموعات حسب الاستراتيجية المبدئية للشركة فى التعامل معها، وأشار إلى أنه سيتم التعاقد مع استشاري مستقل لوضع استراتيجية تفصيلية للتعامل مع عدد من تلك الفروع سواء بالتطوير والشراكة مع القطاع الخاص أو الإيجار، وأن هناك سبعة فروع يجرى طرحها للإيجار خلال الشهر الحالى.

من جانبه أشار الدكتور أشرف الشرقاوى إلى ضرورة وضع برنامج زمنى لكافة الخطوات التى سوف تتخذها الشركة، كما وجه بالتعاون مع الخبراء فى الشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق لتبادل الخبرات فى مجال المشاركة مع القطاع الخاص فى تطوير فروع البيع.

كذلك فقد أكد الوزير على عدة نقاط منها ضرورة استعانة الشركة باستشارى قانونى مستقل ذى خبرة فى العقود المماثلة عند إعداد عقود التطوير والمشاركة، مع ضرورة مراعاة الحفاظ على الاسم التجارى لعمر أفندى، مشيرا إلى أهمية أن تولى الشركة اهتماما بخطط التدريب للعمالة القائمة، وكذا مراعاة أوضاع العاملين فى الفروع التى يتم تأجيرها أو بالشراكة فى تطويرها أو من خلال اختيار شركات للإدارة.


موضوعات متعلقة:


وزير قطاع الأعمال يعيد الحياة لـ"عمر أفندى".. أشرف الشرقاوى: دراسة خطة للتطوير ووضع بدائل آليات الاستثمار.. وبحث إمكانية استغلال بعض مخازن الشركة والأراضى الفضاء فى مشروعات عقارية بهدف توفير السيولة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة