خلال مشاركة مصر الاسبوع السابع للزراعة فى روندا

وزير الزراعة:نعمل مع الافارقة لتحقيق تنمية مستدامة لرفع قدرات شعوبها

الإثنين، 13 يونيو 2016 02:27 م
وزير الزراعة:نعمل مع الافارقة لتحقيق تنمية مستدامة لرفع قدرات شعوبها الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أهمية التعاون مع الأشقاء الافارقة فى كافة المجالات، لاسيما القطاع الزراعى بإعتباره الركيزة الأساسية فى تحقيق تنمية شاملة ومستدامة،خاصة وأن أفريقيا تتمتع بثروات زراعية ومائية كبيرة، مما يمكنها من العمل فى كيان موحد لرفع قدرات شعوبها،خاصة فى مجالى الزراعة والغذاء، لافتاً الى أن ذلك ياتى ضمن توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالانفتاح على الاشقاء فى افريقيا.

وقالت وزارة الزراعة،فى بيان لها اليوم الاثنين ،إن وزير الزراعة أوفد ، وفداً زراعياً الى جمهورية رواندا، للمشاركة فى الأسبوع السابع للزراعة فى مدينة كيغالى بجمهورية رواندا، والذى يستضيفه منتدى البحوث الزراعية فى أفريقيا (FARA)، في الفترة من 13 إلى 16 يونيو.

يرأس الوفد، الدكتور عبد المنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية ، والدكتور محمود مدنى رئيس مركز معلومات تغير المناخ والطاقة المتجددة، والدكتور هاشم ابراهيم، كما يضم الوفد مديري معاهد الأراضي والمياه والبيئة والمصل واللقاح وصحة الحيوان.

ويشارك فى الاجتماع عدد من الجهات الفاعلة في مجال البحوث الزراعية والتنمية في أفريقيا بالإضافة إلى حكومة رواندا، حيث من المقرر أن يناقش عدداً من الموضوعات على رأسها: "تطبيق العلوم وأثرها على سبل المعيشة ".

ويتناول الاجتماع خمسة محاور فرعية هى: النظم والسياسات المؤسسية لتطبيق العلوم من أجل الزراعة فى أفريقيا، زيادة الإنتاجية على نحو مستدام، وسلاسل القيمة، والأعمال الزراعية المدرة للدخل، وتنمية رأس المال البشري والشباب، والتمويل المستدام للعلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل الزراعة فى أفريقيا.


موضوعات متعلقة :


وزير الزراعة يبحث مع الممثل الجديد لـ"الفاو" فى مصر مشاكل ندرة المياه












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة