نائب يطالب بالإفراج عن الشباب المحبوسين وفقاً لقانون التظاهر بعد تعديله

الأحد، 12 يونيو 2016 03:01 م
نائب يطالب بالإفراج عن الشباب المحبوسين وفقاً لقانون التظاهر بعد تعديله أحمد بدران البعلى عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن، بمحافظة الإسماعيلية، بإلغاء عقوبة السجن والغرامة والإفراج عن كل الشباب الذين تم إدانتهم بناءً على قانون التظاهر الحالى ما لم يتم إثبات تورطهم فى أعمال عنف أو شغب، وذلك بعد قرار الحكومة بتعديل قانون التظاهر.

وقال عضو مجلس النواب عن مستقبل وطن، فى بيان له اليوم الأحد، إن تعديلات القانون يجب أن تشمل محاور الخلاف فى القانون القديم بجانب ضمان ضبط الأداء الأمنى والتعامل بحزم مع كل من حاول التخريب وتعريض حياة الأبرياء للخطر، مؤكداً أنه مع حق التظاهر السلمى والتعبير عن الرأى.

وأضاف أن قرار الحكومة بتعديل قانون التظاهر يظهر الأب فى شخص الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو ما يأتى بالتزامن مع حديث المستشار مجدى العجاتى، وزير الدولة للشئون القانونية ومجلس النواب، عن قانون "المصالحة"، لافتاً إلى حديث الرئيس السيسى، أكثر من مرة عن نيته إصدار عفو رئاسى عن الشباب الغير متورطين فى أعمال عنف وشغب.


موضوعات متعلقة..



- مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية لـ«اليوم السابع»: الرئيس وجه باستيعاب الشباب وتعديل قانون التظاهر.. التصالح ممكن مع الإخوانى إذا لم تتلوث يداه بالدماء..وقانون العدالة الانتقالية يستهدف وحدة المجتمع











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة