ارتفاع قتلى هجوم أورلاندو الأمريكية لـ50 قتيلا و53 مصابا.. "عمر متين" أمريكى من أصل أفغانى احتجز زبائن نادى "بالس" للمثليين ما يقرب من ساعة وفخخ محيط الملهى لزيادة الضحايا .. والشرطة تؤكد: عمل إرهابى

الأحد، 12 يونيو 2016 05:25 م
ارتفاع قتلى هجوم أورلاندو الأمريكية لـ50 قتيلا و53 مصابا.. "عمر متين" أمريكى من أصل أفغانى احتجز زبائن نادى "بالس" للمثليين ما يقرب من ساعة وفخخ محيط الملهى لزيادة الضحايا .. والشرطة تؤكد: عمل إرهابى هجوم أورلاندو الأمريكية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبحت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، على كارثة أمنية جديدة، غيرت لون شوارع بلدية أورلاندو التابعة لولاية فلوريدا إلى اللون الأحمر، حيث وقع ما يقرب من 105 شخصًا بين قتل وجريح فى هجوم نفذه أمريكى من أصل أفغانى يدعى عمر متين عمره 29 عامًا.

فى بداية الأمر أعلنت السلطات الأمريكية مقتل 20 قتيلا ونحو أربعين جريحا، خلال اشتباكات وقعت مع الشرطة الأمريكية و مطلق النار على ملهى للمثليين جنسيًا فى المدينة الواقع وسط ولاية فلوريدا، فيما أكدت شبكات تلفزيون عدة أن المعتدى الذى قتل فى تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

ومنذ قليل، أعلن رئيس بلدية أورلاندو الأمريكية، بادى داير، اليوم الأحد، أن حصيلة ضحايا إطلاق النار فى ملهى للمثليين فى المدينة ارتفعت إلى 50 قتيلا و53 جريحا.

الواقعة بدأت بقيام "عمر متين" والذى وصفته السلطات الأمريكية بـ" منظم ومدرب جيدًا" باحتجاز عددًا من زائرين ملهى نادى "بالس" للمثليين جنسيًا فى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، لمدة ساعة، على الفور قام بعض المحتجزين بالاتصال بالشرطة ومن ثم قامت قوات الأمن باقتحام الملهى وكسر الباب بمدرعة مسلحة وإطلاق النار على المسلح وقتله. وقبيل الإعلان عن مقتل مطلق النار، أعلنت شرطة أورلاندو تنفيذ عملية تفجير أمام الملهى الخاص بالمثليين، مما يشير إلى أن منفذ العملية فخخ محيط الملهى لزيادة عدد القتلى.

وبحسب وسائل إعلام غربية فأن "الناس كانوا يحاولون الخروج من الباب الخلفى وكانت هناك حشود ودماء فى كل مكان".

ملهى "ذى بالس" نصح المتواجدين فى صالاته بالخروج الفورى من موضع الاشتباكات، حيث كتب على صفحته على فيسبوك للتواصل الاجتماعى "اخرجوا جميعا واجروا".

وأشار العديد من زبائن الملهى على مواقع التواصل الاجتماعى إلى أن مسلحا تحصن بالداخل واحتجز رهائن. وكتب رجل كان داخل الملهى على الانترنت أن إطلاق النار وقع حوالى الساعة الثانية صباحا بالتوقيت المحلى وأنه سمع دوى نحو 40 عيارا ناريا.

وقالت الشرطة على تويتر إنها نفذت "تفجيرا محكما" فى الملهى الليلى بعد ساعات من إطلاق النار لكنها لم تذكر لماذا قامت بذلك. ووصفت المشهد "بالموقف المائع".

وأظهر تسجيل مصور على الإنترنت الشرطة وعربات الإسعاف تقف خارج الملهى. وقالت شبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية إنه جرى نشر الكلاب البوليسية أيضا فى المكان بحثا عن أى مفرقعات.

وقال داني بانكس العميل الخاص المسؤول عن إدارة إنفاذ القانون في فلوريدا: "هل نعتبر ذلك عملا إرهابيا؟ بالطبع نعم ونحن نحقق في ذلك من كل الجوانب كعمل إرهابي.. هل هو عمل إرهابي محلي أم دولي.. هذا شيء سنتبينه بالتأكيد."

هجوم أورلاندو الأمريكية (1)

هجوم أورلاندو الأمريكية (3)

هجوم أورلاندو الأمريكية (4)

هجوم أورلاندو الأمريكية (5)

هجوم أورلاندو الأمريكية (6)

هجوم أورلاندو الأمريكية (7)

هجوم أورلاندو الأمريكية (8)

هجوم أورلاندو الأمريكية (9)

هجوم أورلاندو الأمريكية (10)

هجوم امريكا (1)

هجوم امريكا (2)

هجوم امريكا (3)

هجوم امريكا (4)

هجوم امريكا (5)

هجوم امريكا (6)

هجوم امريكا (7)

هجوم امريكا (8)

هجوم امريكا (9)


موضوعات متعلقة..




- الإرهاب يضرب مدينة "أورلاندو" السياحية فى الولايات المتحدة.. مسلح يقتحم "ملهى للمثليين" ويقتل 20 شخصا.. ومسئولون يقرون: الحادث عمل إرهابى


- الشرطة الأمريكية: مقتل منفذ الهجوم على ملهى ليلي بولاية "فلوريدا"

- ارتفاع عدد ضحايا هجوم أورلاندو الأمريكية لـ 50 قتيلا و 53 مصابا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

استغفر الله العظيم

استغفر الله العظيم

فى نهار رمضان كدهـ وياريت بلاش صور - شكرا لكم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود مصطفى

رقم 1 الصور جرحت مشاعرك لكن القتلى والحدث الارهابى مأثروش فيك

لا فعلا ونعم الإيمان

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر العتال

رقم 1 يدل على العقليات التافهة ببلادنا

يا ريت نسمو بتفكيرنا شوية .

عدد الردود 0

بواسطة:

سامح سمير

افعال شيطانيه

عدد الردود 0

بواسطة:

استغفر الله العظيم

استغفر الله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

ثناء بخيت

حسبنا الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

د محمود أبوستيت

هو وهم

عدد الردود 0

بواسطة:

الفنان

هما فى الاخر شوية خواجات فى مقهى ليلى

عدد الردود 0

بواسطة:

اسلام

الى صاحب التعليق رقم4

عدد الردود 0

بواسطة:

bdran

ضربة معلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة