بعد "هانيا وعلى".. العلاقات فى رمضان السنة دى "complicated"

السبت، 11 يونيو 2016 10:00 م
بعد "هانيا وعلى".. العلاقات فى رمضان السنة دى "complicated" أفراح القبة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جرعة مكثفة من العلاقات العاطفية حملتها دراما رمضان فى العام الماضى، انشغل الشباب على "فيس بوك" برصدها وتحليلها واستلهم البعض منهم شكل العلاقة التى يحلمون بها، وامتلأت صفحات الـ"سوشيال ميديا" بالـ relationship goals من خلال المواقف واللحظات الرومانسية بين أبطالها.

ورغم أن هذه العلاقات فى الحلقات المتقدمة من المسلسلات انهارت وكشفت عن وجهها المظلم، إلا أن ثنائيات مثل "هانيا وعلى" و"حاتم ومريم" ومن قبلهما فى العام قبل الماضى "إم إم وعرنوس" حفرت اسمها عميقًا بين الشباب وأصبحت رمزًا للرومانسية، فى المقابل لم يحمل هذا العام القدر نفسه من الرومانسية وإنما غلب التعقيد على شكل العلاقات العاطفية فى المسلسلات.


"عباس وتحية".. ومن الحب ما قتل


لم يكد الجمهور يتفاعل ويحب شكل العلاقة بين "عباس" و"تحية" فى مسلسل "أفراح القبة"، ويتشارك عبارات الحب ولقطات الرومانسية بينهما حتى صدمهما قتل "تحية" على يد "عباس" الذى يدمر شكل العلاقة بينهما تمامًا، ليخلف الحادث وراءه سؤالاً عميقًا "متى يتحول الحب لكره يصل لدرجة القتل؟".

ولم يكن هذا السؤال الوحيد الذى يولد مع متابعة علاقة "عباس وتحية" إلا إنها تطرح الكثير من الأسئلة حول كيفية تقبل الرجل لماضى حبيبته، وهل يمكن للحبيبين فعلا أن يفتحا صفحة جديدة؟

"فوق مستوى الشبهات".. الخيانة والشك يسودان الموقف


أما العلاقات العاطفية فى مسلسل "فوق مستوى الشبهات" فيسودها أشكال أخرى من التعقيدات، فالعلاقة بين "نجلاء بدر" فى المسلسل وزوجها تدمرها الخيانة والإحساس بالذنب، رغم أن الزواج بينهما جاء بعد قصة حب، فى المقابل تراود زوجها الشكوك فى سلوكها وفى خيانتها وهو ما يزيد توتر العلاقة.

والعلاقة بين شيرين رضا وزوجها يسودها التوتر وعدم التفاهم رغم مرور سنوات طويل على زواجهما، ويظهر فى الأفق شبح العلاقة المتوترة بين "يسرا" وطليقها "عز" الذى أمضى 5 سنوات فى السجن بسببها.

"هى ودافنشى".. علاقة حب "قشرة"


بعد أزمة نفسية شديدة القسوة عانت منها "ليلى علوى" فى مسلسل "هى ودافنشى" ارتبطت بعلاقة جديدة مع طبيب يدعى "شريف"، يظهر لها المساندة والحب والاهتمام بها ومستقبلها، ولكن ما يظهر من الكواليس ومن بين السطور ويلاحظه الجميع وتكذب هى نفسها بشأنه أنه يورطها فى قضية يعلم تمامًا أنها تخالف توجهاتها ويقترب منها طمعًا فى الأموال التى ورثتها عن والدها، وهو ما ينذر بصدمة عاطفية قريبة.

"يونس ولد فضة".. عن اللى حب ولا طالشى


فى مسلسل "يونس ولد فضة" نرى شكل آخر للعلاقات المعقدة فيونس أو "عمرو سعد" يقع فى حب ابنة عمه رغم أنه متزوج من غيرها، فيهمل زوجته ويسيء معاملتها ولا يتمكن من منع نفسه من حب ابنة عمه التى تبادله الحب رغمًا عنها لكنها ترفض الزواج منه.

"سقوط حر".. خيانة وشك وقتل


أما مسلسل "سقوط حر" فيبدأ بتسليط الضوء على العلاقات الاجتماعية والزوجية المشوهة، فيبدأ بجريمة قتل زوج نيللى كريم وشقيقتها فى غرفة نومها ويوجه لها الاتهام بقتلهما بينما هى فى حالة صدمة شديدة تمنعها عن تذكر الحادث أو فهمه.

وتفسر النيابة ماحدث بأنها قتلتهما لضبطهما متلبسين بالخيانة، بينما لا يمنع زوج شقيقتها نفسه من التفكير فى أن زوجته كانت تخونه ويتذكر مواقف كثيرة بينهما تعكس شكه فى العلاقة بينها وبين زوج شقيقتها.


موضوعات متعلقة..


"هانيا وعلى".. حب مثالى؟ أم علاقة مدمرة؟..جدل واسع بين مدافعين يرونها مثالاً للرومانسية والاحتواء وآخرون يعتبرونها انتهاكًا وشذوذًا عن الأخلاق.. وطبيب نفسى يؤكد: ليست حبا ولكن تبادل منفعة

لا تقول "تركى" ولا "كورى".."إم إم وعرنوس" يزيحان "روميو وجولييت" من عرش قصص الحب الأسطورية ..الدراما الرمضانية تقدم ثنائيات عاطفية جديدة تنافس المسلسلات الأجنبية وتعيد شعار " صنع فى مصر " إلى الصدارة











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة