الصحف الإسبانية: المحكمة العليا فى فنزويلا تحظر نشر جرائم القتل فى وسائل الإعلام.. بدء الحملة الانتخابية بإسبانيا مع اقتراب اليسار.. ولا يوجد مخاوف من زيكا خلال أولمبياد البرازيل

الجمعة، 10 يونيو 2016 02:33 م
الصحف الإسبانية: المحكمة العليا فى فنزويلا تحظر نشر جرائم القتل فى وسائل الإعلام.. بدء الحملة الانتخابية بإسبانيا مع اقتراب اليسار.. ولا يوجد مخاوف من زيكا خلال أولمبياد البرازيل زيكا – أرشيفية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أر تى فى: إسبانيا وروسيا: لا يوجد مخاوف من زيكا فى أولمبياد البرازيل



اليوم السابع -6 -2016

قالت قناة أر تى فى الإسبانية، إن إسبانيا وروسيا اتفقتا على عدم وجود أى مخاوف من فيروس زيكا خلال دورة الألعاب الأولمبية التى تعقد فى ريو دى جانيرو البرازيلية أغسطس القادم، ونفى مدير مركز الطوارئ الصحية بوزارة الصحة الإسبانية، فرناندو سيمون وجود أى خطر على الرياضيين المشاركين فى الأولمبياد، وقال إن الخطر "منخفض للغاية" وبعث رسالة تطمئن الرياضيين الذين يشاركون فى الأوليمبياد، مشيرًا إلى أن دورة الألعاب ستقام فى فصل الشتاء والذى يقل فيه البعوض الناقل للمرض، وأضاف سيمون أن فيروس زيكا ليس خطرًا على الناس العاديين ولكن "الخطر يرتبط بالنساء الحوامل".

أما روسيا فقالت وزيرة الصحة الروسية فيرونيكا سكفورتسوفا "نحن لا نشارك تلك المخاوف حول فيروس زيكا"، مضيفة "لا يوجد مخاوف من زيكا فى استضافة ريو دى جانيرو للأولمبياد فى أغسطس"، مشددة على أن هذا الشهر ليس مواتى لانتشار الزاعجة المصرية المسببة للفيروس.

وأكدت أن الوزارة تخطط لإجراء تجارب طبية قريبًا لأدوية مضادة لفيروس زيكا، مؤكدة "لقد انتهينا من الدراسات السريرية لأدوية ضد فيروس زيكا فى حال حدوثه عند البشر، ونتيجتها جيدة جدا، ونحن الآن نخطط لإجراء تجارب سريرية جديدة وأعتقد قريبًا سيتم تقديم الوثائق التى تسمح بذلك".

كلارين :المحكمة العليا فى فنزويلا تحظر نشر جرائم القتل فى وسائل الإعلام



اليوم السابع -6 -2016


قالت صحيفة كلارين الإسبانية إن المحكمة العليا فى فنزويلا قررت حظر نشر جرائم القتل والعنف فى الشوارع فى وسائل الإعلام، وذلك تمجيدًا لجوهر الحياة الاجتماعية وتعزيز احترام القانون وحقوق الإنسان.

وأكدت الصحيفة أن الأزمة الاقتصادية تسببت فى نشر العنف بين الفنزويليين، وارتفعت معدلات الجريمة، خاصة القتل، موضحة أن وسائل الإعلام أصبحت تمثل تهديدًا لأمن فنزويلا، حيث تبث جرائم القتل على مواقع القنوات والصحف الفنزويلية على شبكة الإنترنت، وتم تقديم الأمر القضائى إلى جميع وسائل الإعلام.

وأشارت الصحيفة إلى أن ثلاثة من النواب الفنزويليين المعارضين أصيبوا فى اشتباكات مع جماعات تنتهج العنف مرتبطة بالحكومة فى المجلس الوطنى للانتخابات فى البلاد.


إيه بى سى: بدء الحملة الانتخابية فى إسبانيا مع اقتراب اليسار من تشكيل الحكومة



اليوم السابع -6 -2016


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن الحملة الانتخابية تبدأ فى إسبانيا اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن الانتخابات السياسية فى إسبانيا ستقدم مفاجأة سياسية وهى تقدم ائتلاف اليسار الراديكالى بوديموس على الحزب الاشتراكى واحتمال اقترابه من المركز الأول الذى يحتله الحزب الشعبى المحافظ.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن تكون الحملة الانتخابية قوية المواجهة، ويرغب الحزب الجديدين بوديموس وثيودادانوس تحقيق نتائج جيدة ، الأول يطمح إلى المركز الأول وتجاوز الشعبى، ولهذا سيكون التركيز على الفساد المالى والسياسى بشكل كبير.

وأوضحت الصحيفة أن الانتخابات الإسبانية ستعقد فى 26 يونيو الجارى، وهى إعادة للانتخابات التى جرت فى 20 ديسمبر حيث عجزت الأحزاب السياسية عن تشكيل ائتلاف حكومى خاص بعد محاولات من زعيم الحزب العمالى الاشتراكى بيدو سانتشيز.

وأوضحت الصحيفة أنه يبقى أهم استطلاع للرأى هو الذى أنجزه مركز الدراسات الاجتماعية، وهو مركز رسمى، حيث منح للحزب الشعبى المحافظ المركز الأول بأكثر من 29% ولكن بمقاعد أقل من انتخابات 20 ديسمبر، ما بين 118-121 مقعدا.

وكانت انتخابات 20 ديسمبر الماضى، قد أسفرت عن فوز الحزب الشعبى بقرابة 29% ويليه الحزب الاشتراكى بـ22%، لكن الجديد كان ظهور حزبين جديدين، بوديموس بقرابة 21% وهو من اليسار الراديكالى وحزب ثيودادانوس بأكثر من 14% وهو حزب ليبرالى يميل إلى المحافظة، وكانت تلك الانتخابات نهاية الثنائية الحزبية فى إسبانيا بين الشعبى والاشتراكى، والتى هيمنت على البلاد منذ الانتقال الديمقراطى فى أواسط السبعينات.

وفى المركز الثانى بوديموس 26% من الأصوات متقدما بخمسة أصوات عن الانتخابات الأخيرة وبمقاعد تتراوح ما بين 88 و92، وبهذا يؤكد المفاجأة السياسية فى هذه الانتخابات بتقدمه على الحزب الاشتراكىى الذى سيتراجع بقرابة نقطة حتى 21% ولكن سيفقد أكثر من عشرة مقاعد، حيث لن يتجاوز 82 مقعدا.


موضوعات متعلقة


- الصحف الأمريكية: كلونى تمثل الإيزيديين ضحايا داعش أمام الجنائية الدولية.. أوباما يعلن دعمه لكلينتون بفيديو قصير.. وحملة ديمقراطية بقيادة جو بايدن وإليزابيث للهجوم على ترامب استعدادا لمعركة الرئاسة

- الصحف الإسرائيلية: إسرائيل تفرض السرية حول تزويد جنوب السودان بمعدات عسكرية.. نائب عربى بالكنيست يطالب الأمم المتحدة بتشكيل لجنة تحقيق دولية ضد تل أبيب.. ليبرمان يتوعد الفلسطينيين: ستدفعون الثمن غاليا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة