تقرير "المركزى للمحاسبات" حول خسائر ماسبيرو يفجر ثورة بلجنة الإعلام.. أسامة شرشر يطالب بإحالته للنيابة.. مصطفى بكرى: الأرقام مرعبة وعلى البرلمان تشكيل لجنة لبحثها.. خالد يوسف: رئيس الوزراء يدرس الأمر

الأربعاء، 01 يونيو 2016 05:47 م
تقرير "المركزى للمحاسبات" حول خسائر ماسبيرو يفجر ثورة بلجنة الإعلام.. أسامة شرشر يطالب بإحالته للنيابة.. مصطفى بكرى: الأرقام مرعبة وعلى البرلمان تشكيل لجنة لبحثها.. خالد يوسف: رئيس الوزراء يدرس الأمر اجتماع لجنة الإعلام بالبرلمان
كتب - محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجر انفراد "اليوم السابع" بنشر أخطر تقرير سرى موجه للبرلمان من الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن إتحاد الإذاعة والتلفزيون، ثورة داخل لجنة الإعلام والثقافة والآثار بالبرلمان، بعدما كشف التقرير عدد من المفاجئات، أبرزها أن إجمالى خسائر الإتحاد حتى 30 يونيه 2015، تقدر بنحو 32 مليار جنيه، ووجود طاقات عاطلة بما يزيد عن 200 مليون جنيه، ورصد سرقة أصول بملايين خلال جرد مُفاجئ.

مصطفى بكرى يطالب البرلمان بتشكيل لجنة لبيان أسباب الخسائر


مصطفى بكرى عضو اللحنة، طالب البرلمان بتشكيل لجنة فوراً، لدراسة الأمر وبحث كيفية النهوض بإتحاد الإذاعة والتلفزيون، مع الحفاظ على القوى البشرية المؤسسة لهذا الكيان، إلى جانب دراسة الأرقام المالية وأسباب التراجع بهذا الشكل، واصفاً الأرقام التى جاءت بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بالمرعبة، مشدداً: "تمثل صدمة حقيقية للكثيرين".

وأضاف "بكرى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أنه لا مفر إذن بعد ظهور تلك الأرقام، من هيكلة هذا المبنى، بشكل يضمن ذهاب المبالغ المخصصة له فى الأماكن الصحيحة لها، مؤكداً أن الأمر ليس بسيطاً، لكنه يتعلق بالأمن القومى، كما لفت إلى أن اللجنة سيكون لها دور فى هذا الشأن، فضلاً عن أن البرلمان سيفتح نقاشاً واسعاً بشأنه.

خالد يوسف: رئيس الوزراء يعكف على دراسة هيكل إتحاد الإذاعة والتلفزيون


فيما، كشف خالد يوسف عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار، عن معلومات تفيد بتركيز رئيس الوزراء على دراسة وضع وتصور جديد، وإستراتيجية جديدة لهيكلة إتحاد الإذاعة والتلفزيون، بشكل يضمن الحفاظ على حقوق العاملين به، وتابع: "الأرقام التى وردت بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأنه، تستلزم وقفة جدية وسريعة".

وطالب "يوسف" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، مؤسسات الدولة جميعها بالتكاتف من أجل حل هذه المشكلة الكبيرة، موضحاً: "القصة أكبر من طلب إحاطة أو بيان عاجل، الأمر كبير ويتطلب تصور لعودة الدور الريادى للإتحاد، مع الاحتفاظ بحقوق أكثر من 40 ألف عامل"، لافتاً إلى أن خسائره تعود لتراكمات وأخطاء 30 عام متواصل.

أسامة شرشر يطالب بتحويل مخالفات "ماسبيرو" للنيابة


وفى السياق ذاته، طالب أسامة شرشر عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار، بتحويل كل المخالفات التى وردت فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن خسائر ماسبيرو، إلى النيابة العامة فوراً، متسائلاً: " إذا كانت تقارير أقوى جهاز رقابى فى الدولة فى مصر لا يتم التعامل معها بشكل جدى وسريع، فمن يراقب إذن؟!".

وأضاف "شرشر" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن المخالفات الواردة فى تقرير الجهاز تدعو إلى المسائلة أيضاً، موجهها اللوم للجهاز: "ترحيل المخالفات للمالية تؤدى إلى مزيد من تراكم الخسائر، وتعطى إحساس باللامبالاه وعدم المسئولية الوطنية بالأساس، لكن لابد أن تحول للنيابة العامة، والجهات الإدارية المعنية التى لا تقوم بتنفيذ تعليمات الجهاز المركزى تكون محل محاسبة".

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن السبب وراء خسائر إتحاد الإذاعة والتلفزيون بهذا الشكل الذى يعبر عن إهدار صارخ للمال العام، نتيجة الفشل الإدارى الكبير، وعدم وجود كوادر حقيقية فى إدارة هذا المبنى التاريخى.

وكان "اليوم السابع"، قد حصل على تقرير سرى موجه للبرلمان، متضمناً ملاحظات الجهاز المركزى للمحاسبات، بشأن مراقبة حسابات اتحاد الإذاعة والتلفزيون، من العام المالى 2013/2014، وحتى 30/6/2015، والذى أكد أن إجمالى الخسائر حتى يونيه 2015، بلغت ما يزيد عن 32 مليار جنيه، مشيراً إلى أنه قد بلغت الخسائر فى العام المالى 2014/2015 نحو 4 مليارات ونصف.



موضوعات متعلقة..


ننفرد بنشر أخطر تقرير سرى موجه للبرلمان من "المركزى للمحاسبات" بشأن اتحاد الإذاعة والتلفزيون.. 32 مليار جنيه خسائر حتى يونيه 2015.. وطاقات عاطلة بما يزيد عن 200 مليون جنيه.. وجرد مُفاجئ أظهر سرقة أصول








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة